الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يكشف سبب رغبته في بيع اللاعبين

real-ma-1-1200x675


ملاعب- كشفت صحيفة ”ماركا“، أن ريال مدريد قرر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التركيز على التخلص من فائض لاعبيه وحل مشاكل المعارين، مستبعدا التعاقد مع لاعبين جدد ويهدف لجمع نحو 150 مليون يورو من إيرادات بيع اللاعبين والتخلص من رواتبهم.

اضافة اعلان

وبعد الإعلان عن بيع أوسكار رودريغيز لفريق إشبيلية يكون ريال مدريد جمع مبلغا يصل إلى 64.5 مليون يورو وتخلص بالفعل من 8 لاعبين في انتظار باقي عمليات البيع والإعارة.


وكانت أكبر صفقة لريال مدريد في الصيف الحالي هي بيع الظهير الأيمن الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو، ثم التخلي عن خافيير سانشيز لبلد الوليد مقابل 3.5 مليون يورو، وداني غوميز لفريق ليفانتي مقابل 2.5 مليون يورو وخورخي دي فروتوس لفريق ليفانتي مقابل 2.5 مليون يورو، فيما دفع إشبيلية 13.5 مليون يورو مقابل ضم أوسكار رودريغيز.

وحافظ ريال مدريد على نسبة في عقود لاعبيه الشباب وحق إعادة شرائهم، باستثناء المغربي أشرف حكيمي، في إطار سياساته في مراقبتهم وإمكانية تطورهم للعودة للفريق الأول.


وأعار ريال مدريد الياباني كوبو لفريق فياريال مقابل مبلغ 2.5 مليون يورو، فيما أعار المدافع خيسوس فابيخو لغرناطة دون مقابل، واكتفى أن يتكفل فريقه الجديد براتبه والشيء ذاته فعله مع البرازيلي الشاب خيسوس راينير، الذي انتقل معارا لبروسيا دورتموند.