السبت 20-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يخلف وعده لنجم أياكس.. ومانشستر يونايتد يتحرك لضمه

52914


ملاعب - وكالات

 

لا يزال يخطط نادي ريال مدريد الإسباني للموسم الجديد، وفيما يركز رئيسه فلورنتينو بيريز حاليًا على بيع اللاعبين إذ يبدو على استعداد للتخلي عن خدمات عدد من نجوم الفريق خلال الصيف الجاري، لا يزال المدير الفني زين الدين زيدان يلح للتعاقد مع لاعب وسط دفاعي جديد.


وكان الهولندي دوني فان دي بيك، نجم نادي أياكس، قد عقد اتفاق مبدئي مع ريال مدريد منذ الصيف الماضي من أجل الانضمام إلى الفريق، إلا أن تألق فيدي فالفيردي مع الملكي في وسط الملعب ووقوع الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا جعل الميرنجي يغير مساره ويخلف وعده للهولندي ويزيله من قائمة اهتماماته، حسب صحيفة “دون بالون” الإسبانية، رغم إنهاء بيريز للاتفاق لضم اللاعب مقابل 45 مليون يورو سابقًا.

وفي المقابل، يقترب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع فان دي بيك خلال الأسابيع القليلة القادمة، بعدما وضع الشياطين الحمر أنفسهم في مقدمة السباق للحصول على توقيعه من أجل تعويض الرحيل المحتمل للاعبهم الفرنسي بول بوجبا إلى يوفنتوس. ومن المنتظر أن يدفع النادي الإنجليزي المبلغ ذاته الذي كان قد عرضه ريال مدريد على أياكس، فيما يدفع مانشستر يونايتد لتسريع إتمام الصفقة خوفًا من تراجع ريال مدريد عن قراره وعودته لمطاردة اللاعب.

اضافة اعلان

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن توقيع فان دي بيك لمانشستر يونايتد سيتم إعلانه رسميًا في غضون أسبوعين مقابل 45 مليون يورو لأياكس أمستردام، ليتم بذلك المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير تدعيماته لخط الوسط في انتظار التعاقد مع نجم جديد يقود المشروع، إذ يبقى الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة المرشح الأبرز بعد تعقد صفقة التعاقد مع جادون سانشو من بروسيا دورتموند