الخميس 02-05-2024
ملاعب

ريال مدريد يجهز ألابا قبل الكلاسيكو

122-211418-real-madrid-barcelona-clasico-match-alaba-2


ملاعب - يشهد الموسم الحالي معاناة ريال مدريد من أزمة دفاعية واضحة لظروف مختلفة وهو ما يجعل المهمة صعبة قبل كلاسيكو برشلونة.

اضافة اعلان

ويحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي برشلونة، يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول المُقبل، في إطار مباريات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني.


ويعاني "المرينغي" من أزمة في خط الدفاع بإصابة المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بقطع في الرباط الصليبي، بالإضافة لمعاناة النمساوي ديفيد ألابا من إصابة عضلية أبعدته عن أغلب المباريات حتى الآن.

 

وازداد الوضع تعقيدا بإيقاف ناتشو فيرنانديز 3 مباريات نتيجة الحصول على بطاقة حمراء مباشرة في الانتصار على جيرونا، بثلاثية دون في الجولة قبل الماضية.


واضطر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد للدفع بالفرنسي أوريلين تشواميني في مركز قلب الدفاع ضد أوساسونا بالجولة الماضية.


ورغم أن تشواميني قدم مستوى مميزا في الانتصار على أوساسونا برباعية نظيفة، فإن أنشيلوتي يسعى للاستفادة من خدماته في مركزه الأساسي بوسط الملعب.

 

وأكدت شبكة "ريليفو" الإسبانية أن ريال مدريد استعاد سلاحا قويا على المستوى الدفاعي متمثل في المدافع النمساوي ديفيد ألابا.

 

وأوضحت أن الآلام التي كان يعاني منها ألابا على مستوى العضلة المقربة اليمنى بدأت في التراجع وسيكون جاهزا لمواجهة إشبيلية بالجولة العاشرة.

 

ومن المتوقع أن يحافظ أنشيلوتي على ألابا في مواجهة إشبيلية من أجل تجهيزه بأفضل صورة ممكنة ضد برشلونة في الكلاسيكو.


ويعد ألابا أحد الركائز الأساسية لريال مدريد سواء في قلب الدفاع أو مركز الظهير الأيسر.