السبت 27-04-2024
ملاعب

ريال مدريد يبتعد بصدارة الليغا بعد الفوز على غرناطة

3224260-66002468-2560-1440


ملاعب - حقق ريال مدريد فوزا ثمينا بهدف دون رد على ضيفه غرناطة (1-0) في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

اضافة اعلان

أحرز الهدف الوحيد ماركو أسينسيو في الدقيقة 74، ليمنح ريال مدريد 3 نقاط ثمينة يرفع بها رصيده إلى 53 نقطة ويبتعد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني.

 

وكما كان متوقعا، كان ريال مدريد الطرف الأكثر قوة واستحواذا في الشوط الأول، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، فيما اكتفى غرناطة بشن بعض الهجمات المرتدة الخجولة من حين لآخر.


وحصل هجوم ريال مدريد على مساندة قوية من ثلاثي الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس وإدواردو كامافينجا، الذي شكل حاجزا قويا يمنع تقدم الضيوف، ويمد ثلاثي الهجوم بالكرات.

 

في الشوط الثاني أصبح ريال مدريد أكثر استحواذا وكثف حدة هجومه خوفا من تعقيد المباراة، حتى إنه أطلق في أول 20 دقيقة من الشوط 8 تسديدات، وهو ما يزيد عن تسديداته في الشوط الأول كاملا (6).

 

وتحسن أداء ريال مدريد بعد دخول فيدريكو فالفيردي بدلا من كامافينجا في بداية الشوط الثاني، ومنح حرية أكبر لمودريتش وكروس للتقدم.
ريال مدريد عانى بسبب التكتل الدفاعي للفريق الأندلسي واستبسال لاعبيه أمام المرمى، وهو ما دفع لاعبي الفريق الملكي للاعتماد على سلاح التسديدات من خارج منطقة الجزاء، والذي أسفر عن هدف اللقاء الوحيد.

وجاء هدف أسينسيو من تسديدة من خارج المنطقة، وبالرغم من أنها كانت تسديدة متقنة، فإن الحظ سانده فيها بعدما ارتكب أحد مدافعي غرناطة خطأ بسيطا يكاد يكون غير ملحوظ، ويبدو أنه كان تصرفا لا إراديا.

أثناء تسديد أسينسيو الكرة، أدار المدافع الفرنسي ماكسيم جونزالون ظهره خوفا من أن تصطدم بيده، لكنه بالغ في ردة فعله بالانحناء لتمر الكرة من فوقه وتصل إلى المرمى.