الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

ريال مدريد لم ينفذ طلبات زيدان

زيدان


ملاعب - أغلق سوق نتقالات اللاعبين الصيفي يوم الأثنين الماضي 5 أكتوبر 2020 في إسبانيا، ولم يستثمر نادي ريال مدريد أو يحاول بجدية إجراء صفقة واحدة خلاله من أجل تدعيم صفوف فريق المدير الفني زين الدين زيدان، والسبب يعود للأزمة الإقتصادية التي حلت بالنادي بعد تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وهو أمر لم يحدث في الميرينجي منذ ما لا يقل عن 40 عامًا مما يترك المدرب الفرنسي هذا الموسم 2020-2021 دون تحقيق طلباته بعدما وجد صعوبة في جلب اللاعبين الذين يسعى لتحسين فريقه من خلالهم.

اضافة اعلان

كيليان مبابي
خلال هذه الأشهر، كان زيزو يريد أن يقوم النادي الأبيض بحسم صفقة ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهذه الفكرة أيضًا أولوية بالنسبة لريال مدريد، ولكن تم استبعادها منذ شهر مارس الماضي بسبب الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا. وفي الوقت الحالي، لا يزال العمل جارياً على اقناع اللاعب بعدم التجديد، حيث سينتهي عقده في عام 2022، وقد يسهل ذلك وصوله في عام 2021.

ونشرت صحيفة «ذا تايمز» الإنجليزية في وقت سابق أن مبابي أبلغ بالفعل مسؤولي باريس سان جيرمان عن نيته في الرحيل عن معقل حديقة الأمراء والذهاب إلى ريال مدريد في عام 2021. وإذا لم يجدد عقده فإن صفقته قد تكلف حوالي 100 مليون يورو، وفقا لصحيفة «ليكيب» الفرنسية.


بول بوجبا
موقف النادي مع مبابي، ذكر زيدان بحالات أخري من الماضي، وخاصة حالة لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا، الذي حاول النادي التعاقد معه مرتين على الأقل. كان ذلك أولاً في عام 2016 ثم في عام 2019، لكن الأمر كان مستحيلًا لأن مانشستر يونايتد لم يخفض مطالبه، وتسرب من إنجلترا بأنهم لن يبيعوه حتى بمقابل 200 مليون يورو. ويري ريال مدريد أن فيدي فالفيردي تمكن من تغطية هذا المركز وتعويض بوجبا على الرغم أن زيدان مازال يصر على التعاقد مع اللاعب الفرنسي.


إدواردو كامافينجا
هذان المثالان هما المثالان العظيمان اللذان يحبطان زيدان في الميركاتو، لكنهما ليسا الوحيدين في الآونة الأخيرة. ففي عام 2020، نظر كثيرًا إلى المواهب الفرنسية الشابة، واتجه نحو طلب ضم اللاعب الشاب إدواردو كامافينجا، لاعب خط وسط نادي رين الذي بدأ بالفعل باللعب بشكل منتظم مع منتخب فرنسا تحت قيادة المدرب ديديه ديشامب، وريال مدريد يعمل بجد تجاه تحقيق هذا الهدف، لكن الاتفاقية قد يتم اقتطاعها لأنه لم يكن من الممكن إغلاقها هذا الصيف والعديد من الأاندية الكبرى في أووربا دخلت في المنافسة على ضم اللاعب، ليورط الريال نفسه في معركة صعبة مع باريس سان جيرمان ويوفنتوس وبايرن ميونخ.


دايوت أوباميكانو
كما تحدث زيدان بشكل جيد مع رؤسائه على ضم المدافع دايوت أوباميكانو، قلب دفاع لايبزيج الألماني ولاعب دولي لفرنسا. مرة أخرى، لم يستطع ريال مدريد الحصول على خدماته. كان لديه عقد حتى عام 2021 وشرط جزائي بقيمة 60 مليون يورو، ولكن تم تجديده حتى عام 2023. من البرنابيو سيتم متابعته عن كثب.


حسام عوار
الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية حسام عوار كان آخر مطالب زيدان للنادي، حيث يعتبر لاعب بظروف فنية جيدة للغاية وقد برز بشكل خاص في المرحلة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مع فريق أولمبيك ليون الفرنسي. وكان نادي آرسنال الإنجليزي مهتمًا جدًا به، لكنه لم يدفع ما طلبه ناديه لتحقيق توقيعه. وعبر زيدان أنه معجب جدا باللاعب مما دفع ليون لوضع سعر لبيعه: 20 مليون يورو بالإضافة إلى المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز. لكن ريال مدريد قرر عدم التوقيع على أي صفقة هذا الميركاتو وسيتعين على زيدان الانتظار للحصول على التعزيزات التي يحبها أكثر.

 

المصدر: صحيفة "AS"