الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

ركلة جزاء تنقذ برشلونة من فخ سيلتا فيجو

afp_20240217_20240217-afp_34jn6n6_afp


ملاعب - نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في قيادة برشلونة للانتصار بنتيجة (2-0) على سيلتا فيجو، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 25 من الليجا، على ملعب "بالايدوس".
اضافة اعلان

وسجل ليفاندوفسكي هدفي برشلونة في المباراة، بالدقائق 45 و97، بينما سجل إياجو أسباس هدف سيلتا فيجو في الدقيقة 47.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، وحاول لامين يامال التسديد من خارج المنطقة، لكن الحارس جوايتا تصدى لها ببراعة في الدقيقة 9.

وجاء الرد سريعا من سيلتا فيجو فمن هجمة عكسية، بدأها إياجو أسباس الذي انطلق في العمق ومرر نحو لارسين الذي صوب على المرمى، لكن تير شتيجن أمسك بالكرة بسهولة في الدقيقة 11.



وصوب لامين يامال كرة قوية من خارج المنطقة، اصطدمت بالمدافع دومينجيز في الدقيقة 25.

ومرر بيدري كرة في العمق نحو جوندوجان لكن الألماني لم ينجح في السيطرة عليها وخلق تهديدا على مرمى أصحاب الأرض.

واستمرت المحاولات دون أي خطورة حقيقية تذكر، حتى نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 45.

وجاء الهدف بتمريرة من لامين يامال نحو البولندي الذي استلم على حدود المنطقة وراوغ الدفاع قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.



ومع بداية الشوط الثاني، نجح إياجو أسباس في إدراك التعادل لسيلتا فيجو في الدقيقة 47، حيث تلقى تمريرة من مينجويزا وصوب الكرة التي اصطدمت بجسد المدافع كوندي لتغير اتجاهها وتسكن شباك تير شتيجن.

ونجح الحارس جوايتا في التصدي لتصويبة من لامين يامال في الدقيقة 56.

وكاد رافينيا أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 65، بتصويبة يسارية صاروخية من خارج المنطقة، مرت أعلى العارضة الأفقية.

وطالب لاعبو برشلونة بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 72، بسبب سقوط رافينيا داخل المنطقة بعد التحام مع مانو سانشيز، لكن حكم المباراة أشار لاستكمال اللعب.



وكاد كوندي أن يكلف برشلونة هدفا، بخطأ ساذج أثناء تشتيت الكرة لتصل إلى دي لا توري لاعب سيلتا فيجو الذي انطلق لكنه سدد كرة ضعيفة أمسك بها الحارس تير شتيجن في الدقيقة 91.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برشلونة في الدقيقة 92، إثر تدخل عنيف من فران بلتران على لامين يامال داخل المنطقة، وانبرى للتنفيذ ليفاندوفسكي لكن الحارس جوايتا تصدى لها.

وقرر الحكم إعادة ركلة الجزاء، بسبب تقدم الحارس، وهذه المرة وضعها البولندي في الشباك، محرزا هدف الفوز وحصد النقاط الثلاث.