الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

رسمياً اتهام برشلونة بالفساد الرياضي

66bdb45a4890ba100d07df333f1844f4


ملاعب - قرر مكتب المدعي العام في إسبانيا اتهام نادي برشلونة رسميا بالفساد الرياضي.


وبعد أسابيع من التحقيقات فيما عرف إعلاميا بفضيحة "نيجريرا"، استقر مكتب المدعي العام على إدانة برشلونة قانونيا، طبقا لصحيفة "El País " الإسبانية.

اضافة اعلان
 

ووفقًا لصحيفة "El País " الإسبانية، فقد قرر مكتب المدعي العام إدانة نادي برشلونة لدفعه ما وصف بالرشاوي بقيمة 7 ملايين يورو لنائب الرئيس السابق للجنة الحكام الإسبانية، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

 

الشكوى التي سيقدمها مكتب المدعي العام موجهة ضد نادي برشلونة ككيان قانوني ، كما أكدته مصادر قضائية بعد دفع سبعة ملايين يورو لنيجريرا منذ 2001 وحتى 2018، حين وصل جوسيب ماريا بارتوميو لرئاسة البارسا.


ومن ثم، فإن هناك عدد أكبر من الرؤساء السابقين فضلا عن الرئيس الحالي خوان لابورتا الذين تأثروا سلبا ويتوقع أن يتم اتهامهم أيضا في هذه القضية.


ومن الممكن أن يتم اتهام الرؤساء السابقين لبرشلونة، وهم جوان جاسبارت وساندرو روسيل في الفترة المذكورة، فيما يمكن أن يتواجد اسم لابورتا أيضا، كونه تولى إدارة البارسا بين 2003 و2010.

 

اتهام مكتب المدعي العام لنادي برشلونة بالفساد الرياضي، تم باعتباره جريمة دخلت حيز التنفيذ مع عملية التعديل والإصلام للقانون الجنائي الإسباني في عام 2010 والتي تشمل الاحتيال في المجال الرياضي.


تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات في هذه القضية بدأت في مايو/ أيار 2022 بسبب المخالفات الضريبية لشركة "Dasnil SL"، التي أنشأها إنريكيز نيجريرا في عام 1995 والتي عمل فيها ابنه خافيير إنريكيز أيضًا.

 

وستحال الشكوى الآن إلى محكمة في برشلونة بعد جمع النتائج التي توصلت إليها تحقيقات الشرطة.