الأحد 05-05-2024
ملاعب

راموس يظهر في إشبيلية بعد غياب 18 عاما

afp_20230402_20230402-afp_33cj74e_afp


ملاعب - عاد قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس اليوم الثلاثاء إلى مدينة (خوسيه رامون سيسنيروس) الرياضية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية، وتدرب لأول مرة تحت قيادة مدرب إشبيلية، خوسيه لويس منديليبار، بعدما وقع على عقد لمدة عام مع النادي الأندلسي.
اضافة اعلان


وعقب إجراءات الوصول واجتياز الفحص الطبي، وقبل تقديمه غدا الأربعاء في رامون سانشيز بيزخوان، ارتدى اللاعب البالغ من العمر 37 عاما، ملابس العمل وانضم للمران رفقة باقي زملائه تحت أوامر منديليبار في المدينة الرياضية للفريق، حيث تم استقباله بممر شرفي من جانب رفاقه.

وتدرب راموس في الدقائق المفتوحة أمام وسائل الإعلام، بنفس وتيرة زملائه، ومن بينهم زميله السابق في ريال مدريد، المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز، الذي وصل إلى إشبيلية هذا الموسم في صفقة انتقال حر.


دخل راموس إلى المدينة الرياضية التي ترعرع بها وبدأ مشواره الاحترافي، وعند مدخلها توجد لافتة مكتوب عليها "هنا يترعرع أبطال العالم" مع صور لقلب الدفاع الإسباني ولكارلوس مارتشينا وخيسوس نافاس، اللذين توجوا بالمونديال في جنوب أفريقيا في 2010، بالإضافة إلى اللاعب الراحل أنطونيو بويرتا.

وهكذا عاش قلب الدفاع يوما مشحونا بالمشاعر لدى عودته إلى الملاعب التي بدأت فيها مسيرته الكروية الاحترافية، وقد غادرها قبل 18 عاما لينضم إلى ريال مدريد، ليصبح أحد أساطير النادي الملكي عبر تاريخه ويحصد معه كل البطولات.

ومع الريال شارك المدافع الدولي السابق في 671 مباراة، وسجل 101 هدف، وتوج بإجمالي 22 بطولة بواقع الليجا (5 مرات) ودوري الأبطال (4 مرات) وكأس السوبر الإسباني (4 مرات) وكأس الملك (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات)، ومونديال الأندية (4 مرات).

ثم بعد 16 عاما بالقميص الملكي، رحل راموس إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2021، حيث خاض معه 58 مباراة، وفاز بلقبين في الدوري "الليج آ"، وكأس السوبر الفرنسي، قبل أن ينتهي عقده معه في 30 يونيو/حزيران الماضي.