السبت 25-05-2024
ملاعب

رئيس برشلونة الجديد يقرر هدم ملعب كامب نو

148


ملاعب - أثار أجوستي بينيديتو، المرشح على مقعد رئيس برشلونة، القلق وسط عشاق البارسا، حين تحدث بشأن مستقبل المشروعات القادمة في النادي، حال وصوله لهذا المنصب الكبير.
اضافة اعلان

وقدم بينديتو مشروعًا بشكل مفاجئ، حيث ينوي هدم الملعب التاريخي للبارسا "كامب نو"، وبناء ملعبًا آخر في نفس الموقع، وهي العملية التي قد تستغرق أكثر من ثلاث سنوات.
 
ويتعارض ذلك المشروع، مع المشروع الحالي للنادي الكتالوني الذي يدعى "ايسباي برشلونة"، الذي يهدف إلى تطوير استاد "كامب نو"، وتحويله مع المنطقة المحيطة به إلى أكبر مجمع رياضي في العالم.

ونقلًا عن صحيفة "ماركا" الإسبانية، تحدث بوضوح أجوستي بهذا الشأن قائلًا "لن يتم ذلك في حالة نجاحي".


وأكمل تصريحاته بشأن مشروعه القادم، حيث أوضح أنه في حالة هدم "كامب نو"، سيلعب الفريق في ملعب برشلونة الأولمبي، وهو ما سيتطلب توسيعًا للمدرجات، لاستيعاب الأعداد المتوقعة.

ولا يعد التصريح المتعلق بملعب برشلونة الجديد المثير للجدل، هو الأول من نوعه لبينيديتو، حيث شكك في وقت سابق في بقاء الأسطورة ليونيل ميسي ضمن صفوف الفريق، وقال إن برشلونة لن يستطيع الوقوف أمام قوة باريس سان جيرمان، في حالة رغبته في التعاقد مع ليو.

وتم افتتاح استاد "كامب نو" عام 1957، واستغرق بناؤه ثلاث سنوات، وتم تجديده ثلاث مرات آخرها عام 2018، ويعد أحد أكبر ملاعب العام، حيث تبلغ سعته الرسمية 99 ألفًا و354 متفرجا.