الأحد 28-04-2024
ملاعب

جيرونا يواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع ريال مدريد

albums_matches_2216773_20240128-afp_34h39qh_afp


ملاعب -استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين ريال مدريد وجيرونا في صدارة الليجا بعد أن استعادها الأخير بفوزه خارج قواعده اليوم الأحد (1-0) على سيلتا فيجو ضمن الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني.
اضافة اعلان

ويدين الفريق الكتالوني بالفضل في الانتصار الذي تحقق على ملعب "بالايدوس" لجناحه كريستيان بورتو الذي سجل هدف النقاط الثلاث في (ق 20).

وضرب جيرونا أكثر من عصفور بهذه النتيجة؛ حيث تخطى بها صدمة الخروج المفاجئ منذ أيام من ربع نهائي كأس الملك بخسارة على يد مايوركا (3-2).


كما أن مفاجأة الموسم في الليجا واصل تفوقه على سيلتا فيجو هذا الموسم، بعد أن انتصر عليه في مباراة الدور الأول على ملعب "مونتيليفي البلدي" في إقليم كتالونيا بنفس النتيجة.

بينما تعد الفائدة الأكبر من الفوز، هي مواصلة الصراع المحتدم مع ريال مدريد على الصدارة التي استعادها بعد 24 ساعة من انتصار الميرينجي الصعب على لاس بالماس (1-2)، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة، ليتفوق بفارق نقطة على الريال الذي تتبقى له مباراة مؤجلة  الخميس المقبل أمام جاره خيتافي.

على الجانب الآخر، سقط الفريق الجاليثي في فخ الخسارة الثانية على التوالي، والثالثة في آخر 5 مباريات، وهي الـ11 في الموسم.

وتجمد رصيد فريق المدرب المخضرم رافائيل بينيتيز عند 17 نقطة يحتل بها المركز الـ16 مؤقتا، ويبقى مهددا بشكل كبير بدخول منطقة الهبوط التي لا يبتعد عنها سوى بنقطتين فقط.