الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

جافي يعقد حسابات تشافي أمام فاليكانو

epa_soccer_2023-11_2023-11-06_2023-11-06-10961063_epa


ملاعب -يواجه تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أكثر من أزمة خانقة قبل مواجهة رايو فاليكانو، السبت المقبل، في الجولة 14 من الدوري الإسباني.
اضافة اعلان

تبقى أكبر الأزمات أمام تشافي، هي إصابة لاعب الوسط الشاب، جافي، بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه عن الفريق لنهاية الموسم الجاري.

كما يواجه مدرب البارسا عقدة، وهي عدم تحقيقه الفوز على فاليكانو في 3 مباريات متتالية منذ توليه المسؤولية في نوفمبر/تشرين الثاني 2021.


من جانبها، ذكرت صحيفة "سبورت" أن تشافي هيرنانديز في حيرة لاختيار التشكيل الأساسي، في ظل معاناة لاعبيه الدوليين من عبء بدني كبير خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

وأشارت إلى أن تشافي استقر كثيرا على استبعاد المدافع الأوروجوياني رونالد أراوخو من حساباته، لمشاركته في مباراتين بتصفيات أمريكا الجنوبية ضد الأرجنتين وبوليفيا.

ولفتت إلى أن مدرب البارسا سيعتمد على الرباعي بالدي مع كريستنسن وجوليس كوندي مع جواو كانسيلو في الجبهة اليمنى، رغم مشاركته في مباراتين مع منتخب البرتغال.

وفي الوسط، يفاضل المدير الفني لبرشلونة بين الدفع بالرباعي المتاح جوندوجان وأوريول روميو وبيدري وفيرمين لوبيز أو اللعب بثلاثي أمامه 3 لاعبين في خط الهجوم.

وذكرت "سبورت" أنه في الحالة الثانية، سيدفع تشافي بالبرتغالي جواو فيليكس بجوار ليفاندوفسكي وفيران توريس لإكمال الثلاثي الهجومي مع إراحة رافينيا العائد من رحلة سفر طويلة بعد خوض مباراتين مع منتخب البرازيل.

يذكر أن برشلونة يحل ثالثا في جدول ترتيب الليجا برصيد 30 نقطة أمامه ريال مدريد 32 نقطة وجيرونا 34 نقطة، بينما يحتل رايو فاليكانو، المركز العاشر برصيد 18 نقطة.