الجمعة 03-05-2024
ملاعب

ثغرة في عقده.. تشيلسي يفاوض جافي

202341116288713L


ملاعب - أكدت تقارير إخبارية أن نادي تشيلسي الإنجليزي دخل في مفاوضات من أجل إمكانية التعاقد مع لاعب وسط برشلونة الشاب، جافي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسبما ذكرت صحيفة أس الإسبانية، فإن تشيلسي يرغب في استغلال عدم امتلاك جافي (18 عاماً) لعقد احترافي مع برشلونة، من أجل ضمه مجاناً بنهاية الموسم الجاري، مع عرض راتب مغري له.

اضافة اعلان
 

وكشفت أن ممثلين عن نادي تشيلسي اجتمعوا بالفعل مع وكيل أعمال جافي، إيفان دي لا بينيا، قبل ثلاثة أسابيع في العاصمة الإسبانية، وأنه ينتظر أن يكون هناك اجتماع جديد قادم بين الطرفين.
وأشار إلى شعور جافي بـ"الضيق الشديد" بسبب طريقة تعامل نادي برشلونة مع مسألة تجديد عقده، علما بأنه حاليا هو الحائز على جائزة "الفتى الذهبي" وجائزة كوبا، اللتان تعترفان به كأفضل لاعب تحت 21 عاماً في أوروبا.

 

وكان جافي استهل الموسم بصفته لاعبا بالفريق الرديف، لكنه جدد في 15 سبتمبر (أيلول) مع برشلونة بعقد احترافي حتى 2026، ليغير قميصه من رقم 30 إلى 6.
ورفضت رابطة "الليغا" عقد جافي الاحترافي باعتبار أن برشلونة تجاوز الحد الأقصى للرواتب، ورغم ذلك ربحت الجهات القانونية التابعة لبرشلونة أول معركة قانونية وتمكنت من إقناع المحكمة بقبول الإجراءات الاحترازية التي علقت مؤقتاً الحظر المفروض من الرابطة على العقد.
وفي 25 مارس (آذار)، كان هناك تطور آخر في العملية حينما أعلنت المحكمة التجارية رقم 12 في برشلونة تعليق الإجراءات الاحترازية. وبالتالي، حصل جافي مرة أخرى على بطاقة الرديف ليرتدي رقم 30.
وكشفت الصحيفة أن تشيلسي يعتزم الاستفادة من هذه الفوضى لضم أحد اللاعبين الذي يشتاق لضمه مجاناً.
وسبق لتشيلسي الموسم الماضي الحصول على توقيع جافي، وكان على استعداد لدفع 50 مليون يورو مقابل انتقاله.