الأحد 28-04-2024
ملاعب

تيباس: أرحب بالعمل في السعودية

corr_497_koo_497363


ملاعب - أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، أن بطولة كأس السوبر الإسباني ستستمر لسنوات عديدة بالسعودية، مشيرا إلى أنه غيّر رأيه بشكل واضح وصريح عن الرياضة في المملكة، وذلك بعد النظرة السلبية التي كانت لديه قبل سنوات.
اضافة اعلان
 

وقال تيباس في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط: "انطلقنا بالفعل في تنفيذ الاتفاقيات مع وزارة الرياضة السعودية، ونحن نعمل على الأكاديميات والمدارس، وهي مشروعات تنمو بالشكل الصحيح، إنه مشروع رائع، لقد بدأنا هذا المشروع للتو، لكنه يسير على ما يرام ونتطلع إلى الحصول على نتائج أفضل مع الوزارة".
 
وتابع: "بطولة كأس السوبر من اختصاص الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لكن إن لم أكن مخطئاً، حتى عام 2029، ستكون في المملكة العربية السعودية، وأعتقد أنها ستستمر لسنوات عديدة أخرى هنا".
 

وأكمل: "من الواضح أنني غيرت رأيي فقط من خلال زيارة المملكة، وأعتقد أنه للحديث عن السعودية عليك أن تأتي إلى هنا، ثم يدرك المرء أن هناك الكثير من التقدم، وأن هناك الكثير من التغيير".
 
وأكمل تيباس: "عندما انتقدت السعودية من قبل لم أكن أعرف الكثير عن المملكة، وما هي خططها وأفكارها، ولذلك غيّرت رأيي بسبب التقدم الكبير الذي تم إحرازه هنا.. ومن لا يرى ذلك فهو أعمى".
 
وبخصوص مشروعات "الليجا الإسبانية" مع المملكة، أكد: " لدينا مشروعات مختلفة مع وزارة الرياضة وهيئة الترفيه، وبدأ العمل بها بالفعل ونخطط حالياً لرحلة للاعبين الشباب إلى أكاديمية الدوري الإسباني الموجودة في العاصمة مدريد، وحقيقة لدينا هدف واضح يتمثل في تجهيز مواهب لكأس العالم 2034 في السعودية".
 
وتابع: "إنه موعد مناسب خاصة في المشروعات، عندما تحدد موعداً أو هدفاً يسهل الأمر وقد تنتهي في وقت مبكر أيضاً، ونحن نعمل في الليجا معهم ومع الأندية السعودية على ذلك".
 
وسئل عن موقفه حال تلقيه عرضا من الدوري السعودي ليصبح رئيساً تنفيذياً أو ليشغل أي منصب آخر في الرياضة السعودية، فأجاب: " نعم، سأقبل، أحب المشروعات المليئة بالتحديات، والدوري الإسباني أيضاً لديه تحديات ولهذا السبب أنا هنا، سأقول نعم للدوري السعودي، نعم للسعودية لأنها دولة كبيرة جداً بالنسبة لي".