الخميس 25-04-2024
ملاعب

تشافي يواجه معضلة كبيرة في مباراة برشلونة ضد إسبانيول

2021-11-08t141603z_1614947760_up1ehb813mp1a_rtrmadp_3_soccer-spain-fcb-xavi-scaled-1170x600


ملاعب - يواجه تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة تحديات صعبة جداً بعد عودته إلى ملعب الكامب نو لخلافة رونالد كومان، وستكون البداية من مباراة إسبانيول في ديربي كتالونيا التي ستقام على ملعب الكامب نو يوم السبت القادم.
اضافة اعلان


ويحتاج تشافي لتحقيق الفوز في هذه المباراة للعديد من الأسباب، أولاً لكي يكسب ثقة الجماهير والإدارة ووسائل الإعلام، وثانياً لكي يحسّن وضع برشلونة في سلم ترتيب الدوري الإسباني، حيث يقبع الفريق الآن في المركز التاسع برصيد 17 نقطة فقط.

لكن المشكلة تكمن في الإصابات العديدة التي تضرب صفوف الفريق، حيث سيخوض تشافي مباراة إسبانيول بثلاثة مهاجمين فقط، وهذا سيجعل خياراته محدودة، وقد يضطر للاعتماد على لاعبين بمراكز غير معتادين عليها، او الاستعانة بلاعبي الفريق الثاني.


غيابات بالجملة في خط هجوم برشلونة قبل الديربي
وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة سيخوض الديربي بغياب كل من عثمان ديمبيلي، أنسو فاتي، فيليب كوتينيو، مارتن بريثويت وسيرجيو أجويرو، وذلك بسبب معاناتهم جميعاً من الإصابة.


وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك 3 مهاجمين فقط متاحين لتشافي وهم يوسف ديمير وممفيس ديباي ولوك دي يونج.  ومن المفترض أن يعتمد المدرب الجديد على هذا الثلاثي في خط الهجوم، لكن من غير المستبعد أن يجري بعض التغييرات التكتيكية أيضاً.

وأضاف التقرير أن تشافي غير مقتنع بلوك دي يونج كمهاجم للفريق، وبالتالي قد يدفع بممفيس ديباي كمهاجم صريح، ويعتمد على جافي أو سيرجينو ديست في مركز الجناح الهجومي، أو ربما يتم تصعيد لاعب من الفريق الثاني وإدراجه في التشكيلة الأساسية، وسيكون هذا قراراً جريئاً من أسطورة البرسا.