الأحد 13-06-2021
ملاعب

تشافي يحدد المشكلة الرئيسية في أداء برشلونة

تشافي (1)
ملاعب - وضع تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد يده على المشكلة الرئيسية التي يعاني منها برشلونة بشكل خاص وكرة القدم بشكل عام، مشيراً إلى أن الجرأة لحامل الكرة بدأت تنخفض في الآونة الأخيرة.
اضافة اعلان


ويتواجد تشافي في مدينة برشلونة حالياً لقضاء إجازته، وكان البعض يربط هذا بإمكانية خلافة رونالد كومان، لكن إدارة النادي قررت أخيراً تجديد ثقتها بالمدرب الهولندي لموسم آخر.

تشافي يقدم نصيحة ثمينة لمواهب برشلونة
وخلال برنامج إذاعي، تم سؤال تشافي عن النجم الشاب بيدري الذي يقدم مستوى رائع مع برشلونة، وطُلب منه أن يقدم له نصيحة ولجميع المواهب الشابة في النادي.

وقال تشافي “هذا هو المفتاح، في الربع الأخير من الملعب، يجب أن تكون جريئاً، لكن لاعب كرة القدم أصبح يميل إلى الحل السهل”.

وعلقت صحيفة موندو ديبوريتفو الإسبانية على تصريحات تشافي أنها تلمس الواقع الحالي، لأن اللاعبين أصبحوا يعودون بالكرة إلى الخلف في كل هجمة، وهو ما وصفه أسطورة برشلونة ومدرب السد بـ “التشنجات اللاإرادية”.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن اللاعبين يفتقدون لروح المبادرة والمحاولة في هذا الزمن، ولو بحثنا عن أكثر لاعب فقد الكرة في الدوري الإسباني هذا الموسم على سبيل المثال، سنجد أنه ليونيل ميسي بواقع 601، وهذا الرقم يعكس إلى أي مدى لا يتوقف البرغوث عن المحاولة وأخذ الأمور على عاتقه، في الوقت يتجنب فيه اللاعبين الشباب فعل ذلك.