الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

تشافي عن التعثر أمام جيرونا: الريال خسر ضد فياريال قبلنا

epa_soccer_2023-04_2023-04-10_2023-04-10-10567875_epa


ملاعب  - طالب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بضرورة النظر للأمور بشكل إيجابي في الليجا، عقب التعادل السلبي مع جيرونا، مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة 28، في معقل البلوجرانا "سبوتيفاي كامب نو".
 
وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "كنا نريد أن يكون الفارق 15 نقطة مع الريال، لكن حين لا نفوز وعلى ملعبنا بالتحديد يكون الأمر سيئا، لكن علينا النظر بإيجابية، فنحن متصدرون بفارق 13 نقطة".
 
وأضاف: "نحن في وضع مميز للغاية ولا يقلقني ذلك. كانت المباراة جيدة، وشهدت العديد من الفرص. قمنا بأمور رائعة جدا، وكنا مميزين في الضغط العالي واستعادة الكرات".
 
وتابع: "نأسف لعدم وجود التركيز الكافي. إذا علقنا على النتيجة، فلا يمكن أن نكون إيجابيين بنقطة واحدة في ملعبنا، على الرغم من أننا في المجمل نتفوق ب 13 نقطة قبل 10 جولات فقط من النهاية".
 
ونوه: "الهدف الرئيسي هو الفوز بالليجا ونحن في المسار الصحيح، لدينا فرصة وننافس".
 
وعن ألبا قال: "كان عليه التحرك داخل المنطقة لإعطاء التمريرة الأخيرة، لقد حاولنا بكل الطرق ولكن الكرة لم تدخل الشباك".
 
وأشاد تشافي بميشيل مدرب جيرونا، وأكد أنه مدير فني جيد جدا وتسبب في مشاكل عديدة لفريقه خلال المباراة، مضيفا أن برشلونة لو سجل هدفا في الشوط الأول لتغيرت النتيجة.
 
وأتم: "نواجه فرقا تلعب من أجل البقاء. هذه النقطة حيوية بالنسبة لهم في النضال من أجل هدفهم. في الأسبوع المقبل في خيتافي سيكون الوضع مشابها. تعادل جيرونا في البرنابيو ويجب أن نقدر هذا، ريال مدريد خسر أمام فياريال.. ويجب أن ننظر إلى الأمور بهذه الطريقة، على الرغم من أن البعض يريد رؤية الأمور من زاوية مختلفة".
 
وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 72 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد جيرونا عند 35 نقطة في المركز ال11.