الجمعة 03-05-2024
ملاعب

تشافي: الريال المفضل للنهائي.. وهذا الفارق بين بنزيما وليفاندوفسكي

epa_soccer_2023-03_2023-03-18_2023-03-18-10529929_epa


ملاعب - شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على صعوبة مواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، غدًا الأربعاء، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وكان برشلونة قد حقق الانتصار في لقاء الذهاب بهدف دون رد، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء: "هدفنا، كما هو الحال في كأس السوبر والدوري، هو الفوز. ومع ذلك، ريال مدريد هو بطل الدوري ودوري أبطال أوروبا. سنحاول السيطرة على المباراة، ولكن لن يكون الأمر سهلاً. نتيجة 0-1 هي نتيجة جيدة جدًا".

وعن غياب دي يونج والمصابين، أوضح: "لن يتغير شيء، والفكرة هي نفسها، وهي الاستحواذ على الكرة. لا يوجد تغيير في الخطة. التعادل يؤهلنا للعب في النهائي".

الكلاسيكو وكفى

وحول أزمات النادي الأخيرة المتعلقة بقضية نجريرا، علق: "لا نتحدث عن الأمور الخارجة عن الرياضة في غرفة الملابس. نتحدث فقط عن كيفية لعب ريال مدريد. لا نتحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو نيجريرا أو تيباس. هناك مباراة كلاسيكو وهذا أمر مهم بما فيه الكفاية. سيأتي ريال مدريد برغبة في الانتقام. آمل أن يكون كامب نو بمثابة ضغط شديد عليهم".

وبسؤاله عن رأيه في خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، أجاب: "لا أعرفه جيداً، لقد تحدثت معه مرتين فقط".

واستكمل: "التفوق على ريال مدريد؟ لا نتفوق عليهم على الإطلاق. يمكن لريال مدريد أن يفوز بسهولة على أي فريق. لا يزال ريال مدريد المفضل. إنهم معتادون على التعافي ولديهم خبرة في ذلك وسنتنافس ضدهم".

وحول أنسو فاتي، علق: "يتسبب عدم التسجيل في الضغط على المهاجمين، ونفس الأمر لفيران توريس، ولذلك من الجيد أن يسجلوا كما فعلوا ضد إلتشي. سعيد بأنسو وفيران، بشكل خاص".

وعن الحملة ضد جافي، كشف: "هو هادئ، وناضج بشكل كبير بالمقارنة بعمره. يتنافس بخبرة معينة على الرغم من صغر سنه، وأطلب دائمًا منه عدم فقدان هذه الطبيعية".

ونوه: "لا أقرأ الصحف كثيرًا، ولا أستمع كثيرًا، ويقدر الرئيس عملنا. ما الفائدة مما يقوله الآخرون. لقد حققنا لقبًا واحدًا فقط والآن نريد المزيد، الدوري والكأس، والفوز على ريال مدريد سيكون فرحة مزدوجة. يجب أن نتذكر أين كنا العام الماضي وكيف نحن الآن".

حرب كرة القدم

وعن العلاقة بين الريال وبرشلونة، أجاب: "هي علاقة منافسة دائمة مع الاحترام المتبادل وروح اللعب النظيف والطموح الكبير من الفريقين للفوز. إنها حرب كرة القدم فقط ولا شيء أكثر".

وحول رفض ريال مدريد اختيارات حكام الكلاسيكو، علق: "بخصوص الحكام، أقول دائمًا إنني أؤمن بالنزاهة. لا أريد الفوز بالخداع. إذا لم أستطع الفوز بشكل شريف، فسأعود إلى المنزل. أريد الفوز بشكل قانوني. لا يعجبني إذا قاموا بمساعدتنا".

واسترسل: "ريال مدريد لديهم المزيد من الرغبة في الانتقام. سيأتون متأثرين بخسارتهم في 3 مباريات كلاسيكو. سيأتون مجروحين بالتأكيد. دائمًا يتنافسون وخاصة ضد برشلونة. لن يكون الأمر سهلاً. أتخيل مباراة صعبة".

وعن المقارنة بين ليفاندوفسكي وبنزيما، علق: "ليس من السهل الإجابة على ذلك. إنهما من بين أفضل مهاجمي العالم. يشبهان بعضهما البعض. بنزيما يتحرك أكثر على الملعب، ويتميز بالتعاون مع الزملاء، في حين أن ليفاندوفسكي أكثر قوة بدنية. كلاهما يصنع الفارق في اللعب".

وأتم: "الفوز بثلاثة مباريات كلاسيكو لا يعني شيئًا، ربما يزيد ثقتنا لكنه يزيد من رغبتهم في الانتقام".