الإثنين 29-04-2024
ملاعب

تحرك برازيلي بعد الاعتداءات العنصرية على فينيسيوس

epa_soccer_2023-05_2023-05-21_2023-05-21-10644429_epa


ملاعب - أكد وزير العدل البرازيلي فلافيو دينو، أن بلاده تدرس تفعيل الحصانة المحلية في واقعة الاعتداءات العنصرية على لاعب كرة القدم البرازيلي فينيسيوس جونيور حال تجاهل السلطات الإسبانية لها.
اضافة اعلان

وقال الوزير، في تصريحات للصحفيين، مساء الإثنين: "نبحث إمكانية تفعيل وضع الحصانة المحلية. ينص القانون الجنائي على أنه في بعض المواقف الاستثنائية يمكن تطبيق القانون البرازيلي في حالة وقوع جرائم بحق مواطنين برازيليين حتى لو في الخارج".

وأوضح دينو، أنَّ الأمر يقتصر حتى الآن على دراسة: "احتمالات اعتبارنا أن السلطات الإسبانية غضت الطرف عما حدث".

كما أبرز في تغريدة عبر منصة "تويتر" الاجتماعية أن القانون الجنائي يتضمن إمكانية تطبيق مبدأ الحصانة المحلية حال طلبت الحكومة ذلك "كحل نهائي" إزاء جريمة تعرض لها مواطن برازيلي في الخارج.

واعتبر الوزير، أن هذه الآلية قد تكون ناجعة "حال تقاعس السلطات المختصة وقد تنجح كوسيلة للتعامل مع الهجمات غير العادلة التي يتعرض لها مواطن".

كان فينيسيوس قد ندد بتعرضه مجددا لإهانات عنصرية من قبل أحد المشجعين في الدقيقة 70 من مباراة فالنسيا التي انتهت بخسارة فريقه ريال مدريد أمام فالنسيا1-0 الأحد الماضي.

ودخل اللاعب البرازيلي في عدد من الحوارات الجانبية مع لاعبي فالنسيا ومع مشجعين، وهو ما دفع حكم اللقاء لاحتساب نحو 15 دقيقة كوقت محتسب بدلا من الضائع، وخرج في النهاية مطرودا ببطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتداء على أحد لاعبي فالنس