الأحد 05-02-2023

بنزيما وليفاندوفسكي.. معركة الزعامة تتجدد في السعودية

goal---web-two-way-split--ada67b70-cfd6-4b6a-8ad9-8082b2360d19


ملاعب - تنطلق منافسات بطولة كأس السوبر الإسباني، غدا الأربعاء، التي ستقام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، للمرة الثالثة في تاريخ المسابقة.
اضافة اعلان

ويستهل ريال مدريد، مشواره في البطولة، بمواجهة فالنسيا في نصف النهائي، وحال تخطى عقبة الخفافيش سيواجه في النهائي الفائز في نصف النهائي الثاني بين برشلونة وريال بيتيس.

وستكون البطولة بمثابة مواجهة خاصة بين كريم بنزيما قائد هجوم ريال مدريد، وروبرت ليفاندوفسكي قائد هجوم برشلونة، حيث يشتعل الصراع بين الثنائي، منذ انضمام البولندي لصفوف البلوجرانا في الصيف.

تفوق بولندي

في بطولة الليجا هذا الموسم، التفوق من نصيب روبرت ليفاندوفسكي بشكل ملحوظ؛ حيث يعتلي صدارة جدول هدافي الليجا برصيد 13 هدفا حتى الآن، بينما بنزيما في المركز الخامس برصيد 8 أهداف فقط.

ورغم أن ليفاندوفسكي غاب عن برشلونة في مواجهة أتلتيكو مدريد بالجولة 16 من الليجا للإيقاف، نظرًا لطرده خلال مواجهة أوساسونا، لكنه سيشارك بشكل طبيعي في السوبر الإسباني.

ويتطلع ليفاندوفسكي لحصد أول لقب له مع البلوجرانا، حيث صرح مرارا وتكرارا أنه ارتدى قميص برشلونة، لمساعدة الفريق الكتالوني على حصد الألقاب واستعادة الأمجاد مجددًا.

أمل فرنسي

في أول مواجهة حقيقية، جمعت بنزيما ضد ليفاندوفسكي، والأخير يرتدي قميص برشلونة، تفوق الفرنسي.

ففي كلاسيكو ذهاب الليجا، بالجولة التاسعة التي أقيمت في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو" في أكتوبر/تشرين أول الماضي، قاد بنزيما فريقه للفوز (3-1).

وسجل بنزيما هدف التقدم للميرنجي في الدقيقة 12، بينما فشل ليفاندوفسكي الذي اكتفى بصناعة هدف فريقه الوحيد الذي سجله الشاب فيران توريس.

ويعول الريال وجماهيره على قدرات بنزيما وخبراته التي تظهر في مثل هذه البطولات المهمة لا سيما وأنه من هدافي بطولة السوبر الإسباني على مر التاريخ برصيد 5 أهداف حيث يأتي في المركز السادس بالتساوي مع المالي كانوتيه.

ولعب بنزيما دورًا في الإطاحة ببرشلونة من نصف نهائي نسخة العام الماضي، حيث سجل هدفا في الانتصار (3-2) على البارسا.

كما سجل هدفًا في النهائي ضد أتلتيك بيلباو، ليقود الميرنجي للفوز (2-0) ويتوج باللقب رقم 12 في تاريخ ريال مدريد بالمسابقة.