الجمعة 26-04-2024
ملاعب

بعد صدمة كريستنسن.. لعنة الإصابات تخنق تشافي قبل الكلاسيكو

20230319-afp_33bn4ha_afp


ملاعب - ازدادت الأمور صعوبة على تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، قبل المواجهة الفاصلة ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، بإياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان برشلونة قد حقق الانتصار في لقاء الذهاب بهدف دون رد، في معقل الميرنجي "سانتياجو برنابيو".

ومع إعلان برشلونة تعرض المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن للإصابة، أصبح تشافي في موقف لا يحسد عليه قبل الكلاسيكو.

اضافة اعلان
 

كريستنسن

كريستينسن تعرض لإصابة عضلية، خلال مواجهة منتخب بلاده الدنمارك مع فنلندا، ليغيب بذلك عن لقاء كازاخستان المقرر الأحد المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وأظهرت الفحوصات تعرض اللاعب لإصابة في العضلة النعلية بالساق اليسرى، وموعد عودته يعتمد على إيقاع تعافيه.

وقالت تقارير صحفية مؤخرا إن كريستينسن سيغيب عن الملاعب، لفترة تتراوح بين 3 و4 أسابيع، وبالتالي لن يلحق بموقعة الكلاسيكو.

أراوخو

تعرض أراوخو لإصابة في الفخذ الأيسر خلال مواجهة كلاسيكو الليجا الأخيرة، والتي فاز فيها الفريق الكتالوني (2-1)، إلا أن اللاعب أراد إكمال المباراة وتحمل الدقائق القليلة الماضية بألم واضح.

وقرر برشلونة بالاتفاق مع أراوخو عدم لحاقه بمنتخب بلاده أوروجواي خلال فترة التوقف الدولي، كما لن يشارك ضد إلتشي في الليجا يوم 1 إبريل المقبل، حفاظا عليه.

ومع هذه الراحة الطويلة التي سيحصل عليها اللاعب، سيكون لديه فرص كبيرة للحاق بالكلاسيكو بكامل جاهزيته.

فرينكي دي يونج

تعرض لاعب خط الوسط الهولندي لإصابة على مستوى الفخذ في الكلاسيكو الأخير، وقد يغيب عن إياب نصف نهائي كأس الملك.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أنه من المتوقع أن يغيب فرينكي عن الملاعب لمدة 15 يوما، ما سيحرم تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا من الاعتماد عليه في كلاسيكو الكأس، خصوصا أنه يتبقى 12 يوما فقط على المباراة.

ديمبلي

ديمبلي تعرض لإصابة في العضلة المستقيمة بالفخذ الأيسر يوم 28 يناير/كانون ثان الماضي، خلال مباراة البارسا ضد جيرونا، ضمن الجولة 19 من الليجا، والتي انتهت لصالح البلوجرانا (1-0).

موقف ديمبلي من المشاركة أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، لا يزال غير واضح، وقرار العودة مؤجل لحين تحديد مدى استجابة اللاعب عقب انتهاء التوقف الدولي.

بيدري

كان بيدري قد تعرض لإصابة في العضلة المستقيمة بالفخذ الأيمن أمام مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي، وكان مقررا غيابه لفترة تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع.

ووفقا لصحيفة "سبورت"، فإن بيدري تعرض لانتكاسة جديدة، وسيغيب عن المباريات لمدة شهر، وبالتالي لن يلحق بمباراة ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن بيدري شعر أنه ليس في حالة جيدة بعد العودة إلى التدريبات الجماعية، وتبين أنه تعرض لانتكاسة جديدة.