الجمعة 19-04-2024
ملاعب

بعد التخبطات الأخيرة .. جدول مباريات مرعب ينتظر برشلونة

1244017704.0


ملاعب - لم تكن المباريات الأخيرة سهلة على برشلونة، بل العكس تماماً، الفريق خاض مباريات صعبة جداً في الليجا ودوري أبطال أوروبا، ولم يتمكن من التعامل مع معظمها كما يجب، وربما كانت الأمور لتكون أسوأ مما هي عليه الآن لولا تألق الحارس أندريه تير شتيجن في بعض المواقف الحاسمة.


برشلونة أصبح خارج بطولة دوري أبطال أوروبا ما لم تحدث معجزةً ما في الجولة الخامسة، كما خسر صدارة الليجا لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد بعد الهزيمة يوم أمس في الكلاسيكو. لكن المشكلة الأكبر التي تواجه الفريق الآن أنه لن يكون لديه متسع من الوقت للخروج من هذه الأزمة، لأنه ينتظر جدول مباريات صعب جداً في القسم الثاني من شهر أكتوبر الجاري.

4 مباريات معقدة جداً على برشلونة خلال 9 أيام
وتبقى لبرشلونة 4 مباريات أخرى في شهر أكتوبر الذي كان عصيباً على تشافي هيرنانديز واللاعبين، وهذه المواجهات ستلعب خلال 9 أيام فقط، ولن تقل صعوبة عما خاضه الفريق في القسم الأول من الشهر.


ورغم أن برشلونة سيخوض المباراتين التاليتين في الليجا على ملعبه الكامب نو، لكن سيستضيف فياريال وأتلتيك بيلباو على الترتيب، وهما يعدان ضمن أقوى الفرق المنافسة على حجز مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

اضافة اعلان
 

بعدها سيخوض برشلونة مباراة أخرى في الكامب نو، لكن هذه المرة في دوري أبطال أوروبا، وستكون ضد بايرن ميونخ. وبغض النظر عن نتيجة مباراة إنتر ميلان ضد فيكتوريا بلزن التي ستلعب قبل هذا اللقاء، يتوجب على البرسا إظهار قدرته على منافسة الفريق البافاري، والخروج بنتيجة إيجابية بعد سلسلة من التعثرات.

أما المباراة الأخيرة هذا الشهر سيحل فيها برشلونة ضيفاً على ملعب ميستايا لمواجهة فالنسيا، وقد تكون هذه المباراة هي الأصعب على الفريق لأن سيواجه خصماُ شرساً جداً على الصعيد البدني مع المدرب جينارو جاتوزو، ويملك قدرات هجومية كبيرة أيضاً قادرة على إيذاء دفاعات البرسا التي يحوم الشكوك حول مستواها.

وسيتبقى لبرشلونة 3 مباريات أخرى ستلعب في شهر نوفمبر القادم، والتي ستأتي قبل التوقف بسبب كأس العالم 2022 في قطر. ويمكن للفريق أن يحصل على بعض الراحة في مباراته الأولى ضد فيكتوريا بلزن، لكن بعدها سيواجه أوساسونا في معقله، وهذه مباراة صعبة جداً أيضاً، ثم سيستضيف ألميريا العنيد على ملعب الكامب نو.