الخميس 13-06-2024
ملاعب

برشلونة يضمن تأهله للسوبر الإسباني

image


ملاعب - فاز برشلونة على ضيفه رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة اليوم الأحد على ملعب مونتجويك في الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني.

اضافة اعلان
 

أنهى البارسا الشوط الأول متقدما بهدف مبكر سجله روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الثالثة، وأضاف بيدري جونزاليس هدفين في الدقيقتين 72 و75.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 82 نقطة ضمن بها تواجده في المركز الثاني، والتأهل لمسابقة كأس السوبر الإسباني في الموسم المقبل.

 

أما فاليكانو تجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز السادس عشر.

لم يمنح برشلونة الفرصة لمنافسه لالتقاط الأنفاس بل هز شباكه بهدف مبكر سجله ليفاندوفسكي بعد تمريرة رائعة من لامين يامال.

ورغم الصدمة المبكرة لم يهتز فاييكانو بل هدد مرمى برشلونة بمحاولات قريبة من باتي سيس وخورخي دي فروتوس، تعامل معها تير شتيجن بنجاح.

وفي الدقيقة 18 أهدر سيرجيو كاميلو انفرادا تاما بمرمى برشلونة بعدها هدأ إيقاع اللقاء نسبيا حتى كسره رافينيا بركلة حرة أبعدها ديمتريفسكي حارس فاييكانو من المقص الأيسر.

وفي الدقائق الأخيرة ارتقى ليفاندوفسكي لكرة عرضية برأسية سهلة ورد فلوريان لوجون برأسية فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتفوق كتالوني.

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع ومثير خلال أول ربع ساعة حيث سجل جواو كانسيلو هدفا ألغاه الحكم بسبب وجود مخالفة ضد البرازيلي رافينيا.

وأضاع ألفارو فرصة خطيرة للضيوف بعدما انطلق بسرعته وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة أمسكها تير شتيجن، ورد فيرمين لوبيز بتسديدة صاروخية أبعدها الحارس ديمتريفسكي ببراعة.

ارتبك دفاع برشلونة، وكاد لاعبه إينيجو مارتينيز أن يسجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66 بعدها بدقائق قليلة أبعد تير شتيجن فرصة خطيرة أمام إيزي.