الأحد 28-04-2024
ملاعب

برشلونة يتعذب قبل التعادل مع غرناطة

epa_soccer_2024-02_2024-02-11_2024-02-11-11146021_epa


ملاعب - حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (3-3) مواجهة برشلونة وغرناطة، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من الليجا، في معقل البلوجرانا "مونتجويك".
اضافة اعلان


وسجل لبرشلونة، لامين يامال (هدفين) في الدقائق 18 و81، وليفاندوفسكي بالدقيقة 63، بينما سجل لغرناطة سانشيز وبيليستري وميكويل في الدقائق 43، 60، و66.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما رفع غرناطة رصيده إلى 13 نقطة في المركز التاسع عشر.

بدأت المباراة بضغط مبكر من برشلونة، ونجح الشاب لامين يامال في تسجيل هدف التقدم للفريق الكتالوني في الدقيقة 14، إذ تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من جواو كانسيلو، وارتقى وسدد كرة رأسية في الشباك.

وكاد ماواسا أن يسجل التعادل لغرناطة في الدقيقة 17، بعد مجهود فردي مميز وصوب كرة داخل المنطقة مرت أعلى مرمى تير شتيجن. وأرسل بيدري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن لم يستغلها أي من مهاجمي البلوجرانا في الدقيقة 25.

وطالب لامين يامال بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 36، بعد التحام مع ميكيل مدافع غرناطة، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي شيء.

وحرم باتالا مدافع غرناطة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة، والذي تلقى تمريرة من جوندوجان داخل المنطقة، وسدد كرة أبعدها المدافع من على خط المرمى في الدقيقة 40.

ونجح ريكارد سانشيز في تسجيل هدف التعادل لغرناطة في الدقيقة 43، إذ تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن عبر زميله فاكوندو بيليستري، وصوب من لمسة واحدة على يسار الحارس تير شتيجن.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ومع بداية الشوط الثاني، كاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني، حيث تلقى تمريرة من جوندوجان داخل منطقة الجزاء، وانطلق وسدد كرة لامست الشباك الخارجية في الدقيقة 51.

وحاول بيليستري تسجيل الهدف الثاني لغرناطة، حيث تلقى تمريرة بينية في العمق وانطلق وصوب كرة قوية ارتطمت بوجه الحارس تير شتيجن في الدقيقة 57.

ونجح بيليستري في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60، إذ تلقى تمريرة من زميله أوزوني داخل منطقة الجزاء، ومن لمسة واحدة وضعها في الشباك الخالية.

وعادل ليفاندوفسكي النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 63، إذ تلقى تمريرة من جوندوجان على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة صاروخية سكنت أسفل يسار الحارس باتالا. وأضاف إجناسي ميكويل الهدف الثالث لغرناطة في الدقيقة 67، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله مواسا، وارتقى وسدد كرة رأسية لمست يد الحارس تير شتيجن قبل أن تصطدم بالعارضة وتسكن الشباك الكتالونية.

وسجل فيرمين لوبيز الهدف الثالث لبرشلونة، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل على إينيجو مارتينيز في الدقيقة 78.

ونجح لامين يامال في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة، بمجهود فردي مميز وتصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 80.

واستمرت المحاولات في الدقيقة الأخيرة، ليحسم التعادل اللقاء.