الجمعة 01-03-2024
ملاعب

برشلونة يتأهب لأتلتيكو مدريد في الليجا بعد إنهاء عقدة أوروبا

albums_matches_2643854_2023-04-23-10587819_epa


ملاعب-يستضيف برشلونة، نظيره أتلتيكو مدريد، الأحد المقبل، في قمة منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني، في معقل البلوجرانا "مونتجويك".
اضافة اعلان

ويحتل برشلونة المركز الرابع بجدول ترتيب الليجا برصيد 31 نقطة، وهو نفس عدد نقاط أتلتيكو مدريد الذي يتواجد في المركز الثالث.

ويضع الفريق الكتالوني عينه على الانتصار، بعدما تعثر في الجولة الماضية، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال زيارته لرايو فاليكانو.



وتدخل كتيبة تشافي المواجهة، في حالة نسبية من الطمأنينة، بعد كسر عقدة التأهل في دوري أبطال أوروبا، التي لازمت الفريق في آخر موسمين، وضمان التأهل لثمن النهائي بالفوز على بورتو (2-1).

كما هدأت وتيرة الانتقادات التي طالت أداء الفريق، ووصلت إلى حد الحديث عن رحيل تشافي، والبحث عن مدرب آخر لقيادة البلوجرانا في المرحلة المقبلة.


وأكد رئيس النادي خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، ثقة الإدارة الكاملة في تشافي، ودعم استقراره مع الفريق لمواصلة المشروع الذي أظهر بعض ملامح النجاح بالتتويج الموسم الماضي بالليجا وكأس السوبر الإسباني.

ويأمل تشافي لاستغلال استقرار وضع الفريق في دوري الأبطال، وصب التركيز أكثر على منافسات الليجا، في محاولة لتقليص فارق النقاط مع الغريم ريال مدريد، المتصدر برصيد 35 نقطة، بالتساوي مع مفاجأة الموسم جيرونا.

وعلى الجانب الآخر، يمر أتلتيكو مدريد بفترة جيدة، حيث حقق 4 انتصارات متتالية، 2 في الليجا، و2 في دوري أبطال أوروبا، ويسعى لمواصلة هذه السلسلة الإيجابية والحفاظ على موقعه في جدول ترتيب الليجا.

وتملك كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، 31 نقطة في جعبتها، لكن الفريق لديه مباراة مؤجلة، يمكن أن تمنحه الفارق في منافسته مع الثلاثي ريال مدريد وجيرونا وبرشلونة، في صراع صدارة الليجا.

وفي مشواره الأوروبي، أمن الروخيبلانكوس عملية التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، بتصدره لمجموعته برصيد 11 نقطه متفوقا على لاتسيو الإيطالي.

وبشكل عام جمعت برشلونة وأتلتيكو مدريد 240 مباراة بمختلف المسابقات، وحقق البلوجرانا 108 انتصارات، مقابل 76 انتصارًا للروخيبلانكوس، وحسم التعادل 56 لقاء.

وسجل برشلونة في تلك المباريات 451 هدفا، مقابل 348 هدفا للروخيبلانكوس في شباك البلوجرانا.

ويُعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، برصيد 32 هدفا.