السبت 20-04-2024
ملاعب

برشلونة يبدأ رحلة ما بعد الهولندي كومان الليلة

fc-barcelona-v-dynamo-kyiv-group-e-uefa-champions-league-3


ملاعب - وكالات

بدأ برشلونة الحياة بدون مدرّبه الهولندي رونالد كومان أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

اضافة اعلان
 

 


ويتطلع الفريق الكتالوني إلى تقليص الفارق عن الأربعة الأوائل واستعادة الثقة قبل رحلته إلى أوكرانيا لمواجهة دينامو كييف في الجولة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

 


وسيتولى مدرب الفريق الرديف سيرجي بارجوان قيادة برشلونة في ملعب كامب نو بعد إقالة كومان مساء الأربعاء، عقب الخسارة أمام مضيفه رايو فاليكانو صفر-1 في المرحلة الحادية عشرة.

 


وتشير تقارير إعلامية إلى اقتراب تعيين لاعب وسطه الأسطوري السابق ومدرب السد الحالي تشافي هرنانديز بديلا للمدرب الهولندي، لكن عودته ليست متوقعة قبل نهاية الأسبوع الحالي، فيما علّق تشافي مؤكدًا أنه يركز على عمله مع فريقه القطري ولن يتحدث "عن أي شيء آخر".

 


وأشرف سيرجي على التدريبات بعد ظهر الخميس، عندما خاطب رئيس برشلونة جوان لابورتا اللاعبين، موضحًا قرار استبعاد كومان وشدّد على أن المسؤولية تقع على عاتقهم الآن لاستعادة التوازن.
وقال القائد لاعب الوسط الدولي سيرجيو بوسكيتس ليلة الأربعاء "نحن جميعا في نفس القارب هنا. هذا خطأ الجميع. نحن فريق وعلينا إظهار ذلك على أرض الملعب".

 


مُني برشلونة بثلاث هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وهي حصيلته من الهزائم حتى الآن في الليجا، كما أنه حقق فوزين فقط في مبارياته السبع الأخيرة ما أدى إلى تراجعه إلى المركز التاسع مع مباراة مؤجلة أمام اشبيلية، ودفع إدارة النادي إلى إقالة كومان.

 


ويتخلف برشلونة بفارق تسع نقاط عن ريال سوسييداد المتصدر وست نقاط عن ثلاثة أندية تتقاسم المركز الثاني هي غريمه التقليدي ريال مدريد واشبيلية وريال بيتيس.

 


ولحسن حظ برشلونة أن نتائج فرق الصدارة صبت في مصلحته منتصف الأسبوع مع تعثر ريال مدريد أمام ضيفه أوساسونا (صفر-صفر) واشبيلية مع مضيفه ريال مايوركا (1-1).

 


وسيكون إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل على رأس أولويات بديل كومان، لكن الهدف المباشر الآخر سيكون التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمتين المذلتين المتتاليتين بنتيجة واحدة صفر-3 أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني ومضيفه بنفيكا البرتغالي.

 


وأعاد الفوز الصعب على دينامو كييف 1-صفر الأسبوع الماضي الأمل لبرشلونة، لكنه بحاجة إلى فوز آخر في كييف الثلاثاء ليعزز حظوظه في خطف إحدى بطاقتي المجموعة الثانية.

 


ويحوم الشك حول مشاركة الثلاثي بيدري والهولندي فرنكي دي يونج والأوروجوياني رونالد أرواخو في مواجهة ألافيس بسبب الإصابة، فيما من المرجح أن يعود الواعد أنسو فاتي إلى التشكيلة بعد غيابه عن مباراة رايو فايكانو بسبب إصابة في ركبته اليمنى.

 


ولن تكون مهمة برشلونة سهلة أمام ديبورتيفو ألافيس خصوصا وأن الأخير يدخل المباراة منتشيا بفوزين متتاليين تخلص بفضلهما من المركز الأخير.