الأحد 02-10-2022
ملاعب

برشلونة الأقوى دفاعياً في أوروبا هذا الموسم

برشلونة-وبلد-الوليد


ملاعب - سلطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على الصلابة الدفاعية لبرشلونة في الموسم الحالي، والتي يمكن قياسها بلغة الأرقام ومقارنتها بباقي فرق الدوري الإسباني والدوريات الأوروبية عموماً.
اضافة اعلان


ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الليجا خلف غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق نقطتين فقط، لكن الفريق الكتالوني يتصدر قائمة أقل الفرق تلقياً للأهداف، كما أنه الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف أيضاً.

وتلقى برشلونة هدفاً واحد فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد مرور 6 جولات، ويأتي خلفه فياريال الذي استقبل هدفين كثاني أقوى خط دفاع، بينما لا يؤدي ريال مدريد أداء جيد على الصعيد الدفاعي، حيث استقبل 6 أهداف، بمعدل هدف واحد في كل مباراة.

ولا يعد برشلونة الأقوى دفاعياً في الليجا فقط، بل هو الأفضل في الدوريات الأوروبية الكبرى أيضاً، متفوقاً على يونين برلين الذي استقبل 4 أهداف في البوندسليجا، وبرايتون بـ5 أهداف في البريميرليج، وأتالانتا 3 أهداف في السيري أ، وباريس سان جيرمان بـ4 أهداف في الدوري الفرنسي.

تير شتيجن يحقق أفضل بداية له مع برشلونة
وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الحارس الألماني أندريه تير شتيجن حقق أفضل انطلاقة له مع برشلونة في الليجا، فهذه المرة الأولى التي يستقبل فيها هدف واحد في أول 6 جولات.

ورغم روعة رقم شتيجن هذا الموسم، لكن الرقم القياسي مسجل باسم الحارس السابق كلاوديو برافو الذي لم يستقبل أي هدف في أول 6 جولات من موسم 2014-2015.