الجمعة 10-05-2024
ملاعب

الذكاء الاصطناعي يقدم 7 نصائح لتشافي

654b7b034236046aee42b435


ملاعب- يمر فريق برشلونة بلحظات عصيبة لأول مرة منذ وصول تشافي هيرنانديز إلى مقاعد بدلاء البلوغرانا في 6 (تشرين الثاني) 2021.
اضافة اعلان

شكلت الهزيمة في الدقيقة الأخيرة من مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، واللعب السيئ الذي ظهر به البارسا في ملعب ريال أرينا ضد ريال سوسيداد على الرغم من الفوز، والنكسة في هامبورغ ضد شاختار في دوري أبطال أوروبا، ضرراً كبيراً على مشجعي برشلونة.

ونظراً لهذا الوضع، قامت صحيفة SPORT، بطرح سؤال على الذكاء الاصطناعي حول الحلول التي يمكن أن يقدمها لمدرب البارسا تشافي هيرنانديز للخروج من عنق زجاجة النتائج السلبية.

وقدم الذكاء الاصطناعي 7 نصائح لتشافي.. تعرف عليها:

1- تعزيز هوية اللعب لبرشلونة

يعتمد أسلوب اللعب المميز لبرشلونة على حيازة الكرة، والتمرير القصير، والسيطرة على خط الوسط. ويجب على تشافي التركيز على استعادة هذه الهوية وتعزيزها، وتشجيع لاعبيه على اللعب وفق هذه المبادئ.

2- منح المزيد من الدقائق للشباب

نجح برشلونة تاريخياً في الاعتماد على المواهب الشابة، مثل تشافي نفسه وإنييستا وميسي وغيرهم الكثير. يجب على تشافي إعطاء المزيد من الفرص للمواهب الشابة في النادي مثل لامين يامال وفيرمين لوبيز والسماح لهم باللعب لدقائق أكثر.

3- العمل التكتيكي والضغط

يستطيع تشافي التركيز على تحسين التنظيم الدفاعي والضغط العالي لاستعادة الكرات في المناطق المتقدمة من الملعب. ما يمكن الفريق من استرجاع الكرة في مناطق المنافس وخلق فرص التسجيل.

4- تعزيز عقلية الفوز

يستطيع تشافي العمل على عقلية الفريق وتعزيز الثقة والتصميم والقدرة على التعافي من الهزائم. وهذا أمر ضروري للمنافسة على أعلى مستوى.

5- التعاقدات

التعاقد مع لاعبين يتكيفون مع أسلوب لعب برشلونة ويغطون المراكز اللازمة يعد أمراً ضرورياً. ويجب على تشافي وفريقه الفني اتخاذ القرارات الصحيحة في سوق الانتقالات إذا سمح الوضع الاقتصادي بذلك.

6- التناوب الذكي

يعد التدوير والحفاظ على التناوب المناسب أمراً جيداً لتجنب الإصابات والحفاظ على أداء ثابت طوال الموسم.

7- التواصل الفعال

يجب على تشافي إقامة تواصل فعال مع لاعبيه والجهاز الفني والإدارة. التنسيق والتفاهم بين جميع الأطراف أمر ضروري لنجاح الفريق.