الجمعة 21-06-2024
ملاعب

الأسبوع 13 من الليجا ،، الريال يكسب الديربي وعودة رفاق ميسي

EpEFAk0W4AQP_lm


ملاعب - أنس عشا
سيشهد ملعب بالايدوس، المباراة الختامية للجولة الـ "13" من الدوري الإسباني بين سيلتا فيغو ضيفه قاديش ، في مواجهة تجمع فريقين بظروف مختلفة كلياً على سلم الترتيب.

ويبحث سيلتا فيغو عن الفوز للهروب من مراكز صراع الهبوط، حيث يحل الفريق بالمركز الـ "17" على سلم الترتيب بـ "13" نقطة، أما قاديش فيبحث بالتقدم على سلم الترتيب والإقتراب من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال؛ خصوصاً وأنه في المركز السادس بـ "18" نقطة وتفصله "4" نقاط عن فياريال الرابع.

اضافة اعلان
 
وشهدت الجولة تعثر جديد لريال سوسيداد بالتعادل للمرة الثالثة على التوالي وهذه المرة مع إيبار، إلا أنه عاد ليشارك الصدارة بعد فوز ريال مدريد الإستثنائي بالديربي على أتلتيكو مدريد بهدفي كارفخال وكاسيميرو، والذي عطل كتيبة سيميوني المتصدرة بـ "26" نقطة، وقرب ريال مدريد منها؛ كونه صعد للمركز الثالث بـ "23" نقطة.


أما برشلونة فحاول نفض غبار التخبطات والهزائم المحلية والأوروبية بفوز خجول على ليفانتي بهدف نظيف سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليصعد الفريق للمركز الثامن على سلم الترتيب بـ "17" نقطة، علماً أنه يمتلك مباراة مؤجلة ، كما حقق إشبيلية فوزاً مهماً على خيتافي بهدف نظيف، ليرفع الفريق الأندلسي رصيده للنقطة "19" بالمركز الخامس.

 

ومع نهاية هذا الأسبوع بقي نجم سوسيداد ميكيل اويارزابال في صدارة الهدافين بـ "7" أهداف، ومن خلفه لاعب سيلتا فيغو أسباس ولاعب فياريال جيرارد مورينو بـ "6" أهداف لكل منهما، ومن ثم لاعبا أتلتيكو مدريد لويس سواريز وجواو فليكس ولاعب فياريال ألكاسير بـ "5" أهداف، والعائد للتسجيل ليونيل ميسي له الرقم ذاته .