السبت 20-04-2024
ملاعب

ارتفاع قياسي في القيمة التسويقية لنجم برشلونة وانهيار كبير لكاسيميرو

0a7af90d-be79-4081-90a9-470a30a61250


ملاعب - وكالات

كشف موقع «ترانسفير ماركت» المختص في سوق انتقالات اللاعبين، عن تحديثه الأخير للقيمة التسويقية للاعبي الدوري الإسباني، التي عرفت زيادة كبيرة في قيمة نجم برشلونة الشاب بابلو جافي (17 عاماً)، مقابل انهيار كبيرة في القيمة التسويقية للاعب خط وسط ريال مدريد كاسميرو.

اضافة اعلان
 


وكان بابلو جافي أكثر لاعب من الدوري الإسباني عرفت قيمته التسويقية ارتفاعاً، حيث قفزت لتصل إلى 60 مليون يورو، بزيادة قدرها 20 مليون يورو، بعدما واصل عروضه المميزة مع فريقه برشلونة، وتحوله إلى ركيزة أساسية في خطط المدرب الجديد تشافي هيرنانديز.

 


جافي خريج «لاماسيا»، منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة رونالد كومان في عام 2021، واصل مستواه التصاعدي، ليتحول إلى لاعب أساسي في برشلونة، والمنتخب الإسباني، ويتفاوض حالياً مع إدارة النادي الكتالوني لتمديد عقده الذي ينتهي في عام 2023، بهدف حمايته من أطماع الأندية الكبرى الأخرى المهتمة بضمه.

 



 

وصعد جافي بهذه الزيادة إلى المركز الـ8 في قائمة أعلى لاعب الليغا قيمة تسويقية بالتساوي مع زميله أنسو فاتي (برشلونة)، إيدير ميليتاو (ريال مدريد)، كوندي (إشبيلية)، يان أوبلاك، وماركوس يورينتي (أتلتيكو ومدريد)، الذين عرفت قيمتهم التسويقية استقراراً في التحديث الجديد.

 


من جانبه كان نجم ريال مدريد كاسيميرو، أكثر لاعب عرفت قيمته التسويقية انهياراً، بخسارته لـ10 ملايين يورو دفعة واحدة من قيمته، لتنخفض إلى 50 مليون يورو، ويهبط بذلك إلى المركز الـ16 في ترتيب أغلى لاعبي الدوري الإسباني بالتساوي مع أنطوان غريزمان، خيمينيز (أتلتيكو مدريد)، ميكل ميرينو (ريال سوسيداد)، ارناوت دانجوما (فياريال).

 


وفي المراكز الـ5 الأولى لأعلى اللاعبين قيمة تسويقية، كان نجم أتلتيكو مدريد المتألق جواو فيليكس، هو الوحيد الذي زادت قيمته بنحو 10 ملايين يورو، لترتفع إلى 70 مليون يورو.

 


وحافظ فنيسيوس على صدارة أعلى لاعبي الليغا قيمة تسويقية بنحو 100 مليون يورو، متقدماً على بيدري (80 مليون يورو)، جواو فيليكس، ميكيل أويارزابال، وفرينكي دي يونع (70 مليون يورو لكل منهم).