الأحد 25-02-2024
ملاعب

احتفال فيليكس و حذاء كروس الأبرز في جولة الليجا

epa_soccer_2023-12_2023-12-03_2023-12-03-11009882_epa


ملاعب - شهدت الجولة 15 من الدوري الإسباني، فوز برشلونة على ضيفه أتلتيكو مدريد (1-0)، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".

وسجل جواو فيليكس، المعار لبرشلونة من أتلتيكو مدريد حتى نهاية الموسم، هدف المباراة الوحيد للبرسا في الدقيقة 28.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط خلف جيرونا صاحب المركز الثاني وريال مدريد المتصدر.


وفيما يلي ملامح الجولة ال15 من الدوري:

1- احتفال جواو فيليكس

لم يتردد جواو فيليكس نجم برشلونة في احتفاله الفوري بالهدف الذي أحرزه في شباك فريقه الأسبق، أتلتيكو مدريد.

كان اللاعب البرتغالي تحت بؤرة التركيز خلال لقائه مع فريقه الأسبق من جديد وأيضا محرزا خطوة للأمام وسط رغبة كبيرة في التألق. 

ودخل فيليكس المباراة وهو لديه حسابات معلقة مع مدربه الأسبق دييجو سيميوني -وأيضا وفقا لما أظهرته المباراة- وأكثر من واحد من زملائه القدامى.

بعد تسجيل هدفه الرائع في شباك يان أوبلاك، ركض فيليكس تجاه سور اللافتات الإعلانية ووقف فوق إحداها وقام ببسط ذراعيه محتفلا مع جماهير برشلونة. 

وكانت هذه لحظة جواو فيليكس صاحب ال24 عاما حيث أظهر عدم وجود نية لديه لارتداء قميص الروخيبلانكوس مرة أخرى.

2- دياز يلمع حذاء كروس

يرجع الفضل في هدف إبراهيم دياز، الذي مهد الطريق لانتصار ريال مدريد على غرناطة، إلى روعة التمريرة. سدد الكرة في شباك الحارس لحظة خروجه وذلك بعد أن كان دياز هو من بدأ الهجمة.

وقام دياز، اللاعب الأفضل في استغلال الفرص بسبب كثرة الغيابات التي يعاني منها المدرب كارلو أنشيلوتي، برد الجميل لزميله الألماني، حيث لم يتوان في الجثو على ركبته مطالبا كروس برفع حذائه الأيمن على ركبته ليقوم بتلميعه وذلك قبل أن يعانقه في الأخير.

اضافة اعلان
 

3- دفعة بريريتون اللاإرادية

وسط حالة من الجنون التام داخل ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وبعد أن احتفل فياريال بسعادة عارمة لبضع ثواني، قام الVAR بإلغاء هدف الريمونتادا للغواصات الصفراء في الدقيقة (90+5).

فأثناء ركضه وقيامه بمراوغة خصمه، دفع بن بريريتون مدافع الخصم لا إراديا قبل تسديد الكرة التي عانقت الشباك وذلك قبل أن يتدخل حكم اللقاء، دياز دي ميرا إسكوديرو.

فقد تمت مراجعة لحظة سقوط كيكي سالاس، الذي تعثر بشكل لا إرادي أثناء الركض، من قبل تقنية الVAR قبل أن يتوجه حكم اللقاء لمراجعة هذه اللعبة على الشاشة ويقوم بإلغاء الهدف لتسيطر بذلك حالة من السخط الكبير داخل فياريال.

4- لا يوجد شيئا مستحيلا

لا يتبقى سوى 8 دقائق على انتهاء اللقاء بخسارة جيرونا أمام فالنسيا إلا أن الأول فاز بالمباراة في ريمونتادا جديدة له ممثلا بذلك مزيجا مثاليا مع الجماهير التي ملأت جنبات ملعب مونتيليفي.

فكانت عرضيات الظهير الأيمن يان كوتو وهدفا كريستيان ستواني هي من أطلقت العنان للجنون داخل الملعب. فقد تعانق جميع اللاعبين ناحية الراية الركنية ولم يتردد المدرب ميشيل سانشيز في الاحتفال مع لاعبيه بريمونتادا جديدة.

 

5- مشاعر الحب.. من بينيتيز إلى جارسيا

تكرر ما عاشه رافائيل بينيتيز، المدرب الحالي لسيلتا فيجو، في الجولة الماضية خلال مواجهة فريقه الأسبق فالنسيا على ملعب ميستايا بعدما تلقى تشجيع وحب جماهير فريقه السابق، ولكن هذه الجولة مع لويس جارسيا، مدرب ديبورتيفو ألافيس، خلال مواجهة ريال مايوركا على ملعب (إيبيروستار).

فقد شعر جارسيا، الذي صعد بمايوركا لدوري الدرجة الأولى في عام 2021، بحنان كبير وعاطفة عقب التشجيع الذي تلقاه من جماهير فريقه السابق سواء قبل المباراة أو بعد انتهائها. عقب انتهاء اللقاء نزل لأرض الملعب لتبادل التحية ومشاعر الحب مع الجماهير.