السبت 20-04-2024
ملاعب

إنريكي يطالب برشلونة بمنح الثقة لتشافي

267301



ملاعب - أكد لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا على أن طريق ريال مدريد ما زال طويلاً للتتويج لقب الليجا، مشيراً إلى أن الانتصار على أتلتيكو مدريد لم يحسم شيء.
اضافة اعلان


ونجح ريال مدريد في مواصلة سلسلة انتصاراته بفوزه في الديربي بهدفين نظيفين، موسعاً الفارق مع الروخي بلانكوس إلى 13 نقطة، ومع غريمه التقليدي برشلونة إلى 18 نقطة. بينما يعد إشبيلية أقرب ملاحقيه بفارق 8 نقاط. مع امتلاك الفريق الأندلسي مباراة مؤجلة ضد البرسا.

ورغم ذلك، يعتقد إنريكي أن مشوار الدوري ما زال طويلاً، حيث قال خلال تحليله للمباراة بين الشوطين “نتواجد في سانتياجو برنابيو لأننا في فترة المتابعة والمراقبة، ننظر إلى اللاعبين الذين يمكننا استدعاؤهم للمنتخب”.


وأضاف “إذا فاز ريال مدريد في الديربي، فل يتوج بلقب الليجا، لا على الإطلاق. الموسم ما زال طويلاً جداً”.




 


أما بخصوص الوضع الصعب الذي يمر به برشلونة هذا الموسم، شدد لويس إنريكي على ضرورة منح الثقة المطلقة لتشافي هيرنانديز من أجل تصويب الأوضاع، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج للوقت والصبر.


وأردف قائلاً “برشلونة؟ الأمر سهل للغاية، عليك أن تمنح الثقة لتشافي، فهو شخص قادر على تغيير الأوضاع. أرى بالفعل تحسناً في برشلونة، حتى لو كانت النتائج لا ترضي الجماهير، لأن الأمر يحتاج وقتاً. عليك أن تمنحه الثقة”.