السبت 27-04-2024
ملاعب

أنشيلوتي يروي قصة مكالمة أعادته إلى ريال مدريد

ANCELOTTI


ملاعب - كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، كواليس عودته لقيادة "المرينجي" قبل عامين.

اضافة اعلان

وعاد أنشيلوتي لقيادة ريال مدريد في صيف 2021، خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، بعد 6 سنوات من رحيله عن الفريق بعد الولاية الأولى خلال الفترة من 2013 حتى 2015.

وترك أنشيلوتي مهمته الفنية مع إيفرتون الإنجليزي الذي قاده بين عامي (2019-2021)، ليعود مجددا للنادي الملكي الذي حقق معه 4 ألقاب في الولاية الأولى متمثلة في كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

وتحدث أنشيلوتي خلال المسلسل الوثائقي لريال مدريد عن إنجاز الموسم الماضي والذي تم عرضه عبر منصة "Apple TV"، حيث أكد أنه كان يبحث في البداية على بعض اللاعبين لضمهم إلى إيفرتون قبل أن يتحول الأمر في النهاية إلى عودته للمقعد الفني بالنادي الملكي.


وقال أنشيلوتي: "عندما كنت أدرب إيفرتون، اتصلت بإدارة ريال مدريد من أجل ضم بعض اللاعبين بداية من الموسم الجديد والاستفسار عن بعض الأمور".


وأضاف: "أدركت بعدها أنهم يبحثون عن مدرب، وقلت لهم (ريال مدريد دائماً بحاجة إلى الأفضل) وسألوا من هو؟ قلت لهم هل نسيتم موسم 2013-2014؟ (موسمه الأول في ولايته السابقة مع الفريق الملكي)".


وأشار أنشيلوتي وقتها إلى الإنجاز التاريخي الذي حققه والمتمثل في إعادة ريال مدريد للمجد الأوروبي، بتحقيق لقب دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 12 عاما.


وتمكن أنشيلوتي من مواصلة كتابة التاريخ مع ريال مدريد في الولاية الثانية، حيث حقق 5 ألقاب حتى الآن متمثلة في دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والدوري الإسباني والسوبر المحلي وكأس العالم للأندية.