الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

أنشيلوتي يحسم موقفه من تدريب البرازيل.. ويهاجم الفار

afp_20230527_20230527-afp_33gd9xh_afp


ملاعب - هاجم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR )، مؤكدا أنه يتم استخدامها بشكل "سيء" وفي العديد من المناسبات.
اضافة اعلان

وقال أنشيلوتي خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة (إل جورنالي) الإيطالية: "التكنولوجيا يجب أن تجعل اللعبة وقوانينها أسهل، وتحديدا في حالات التسلل وتقنية خط المرمى التي لم يتم استخدامها بعد في إسبانيا، وتسبب ذلك في إثارة جدل كبير خلال مواجهة إسبانيول وأتلتيكو مدريد، بعد احتساب هدف خيالي تسبب في هبوط إسبانيول لدوري الدرجة الثانية".

وأضاف مدرب الميرينجي: "انتزعت تقنية الـVAR السلطة الحصرية للحكم باتخاذ قرارات لا تتوافق مع روح وواقعية اللعب. لمسات اليد على سبيل المثال، لا توجد موضوعية، ولكن يتم اتخاذ قرارات شخصية. يتم إساءة استخدام التقنية وفي الواقع يتم استخدامها بشكل مبالغ فيه".

ولحل هذه المشكلة، اقترح أنشيلوتي إدخال تغييرات في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق "ضم لاعبين قدامى أو مدربين يعرفون كرة القدم جيدا".

وأوضح المدرب الإيطالي: "في التسلل مثلا لا يمكن للركبة أو القدم أن تبطل اللعب".

وعلى جانب آخر، أغلق أنشيلوتي الباب أمام احتمالية تعاقده مع البرازيل ليكون مدرب السيليساو، وذلك في ضوء إصرار الاتحاد البرازيلي على التعاقد معه قائلا "أشعر بحالة جيدة في مدريد وتربطني علاقة رائعة بفلورنتينو بيريز، الحياة هنا ساحرة".

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إدنالدو رودريجيز، قد أكد يوم الثلاثاء الماضي أنه حتى هذه اللحظة لا تزال لديه نية التعاقد مع أنشيلوتي كمدرب للمنتخب البرازيلي.

وصرّح رودريجيز للصحفيين عقب إجراء قرعة بطولة كأس البرازيل "لقد وضعنا خطة، وهذه الخطة (أ) كما تعلمونها هي كارلو أنشيلوتي، وكما يقال في الملاكمة لا زلت لم ألقِ المنشفة بعد".