الخميس 25-04-2024
ملاعب

أسباب استقالة نائب رئيس برشلونة الجديد

6DA08CFC43540


ملاعب - وكالات

 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن أزمة تواجه خوان لابورتا، رئيس برشلونة الجديد، بعد توليه مسؤلية رئاسة النادي بـ 6 أيام من فوزه بالانتخابات.

اضافة اعلان

ونجح لابورتا، في الفوز بمقعد رئيس نادي برشلونة، رسميًا، الإثنين الماضي، بعدما تفوق على منافسيه فيكتور فونت، وتوني فريتشا.

 

لابورتا سبق له أن تولى رئاسة برشلونة في الفترة من 2003 إلى 2010، حيث استطاع الفريق الأول لكرة القدم تحت ولايته، في التتويج بالدوري الإسباني 4 مرات، وحصد لقب كأس السوبر الإسباني في 3 مناسبات، مع لقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقب في كل من كأس السوبر الأوروبي، كأس ملك إسبانيا، وكأس العالم للأندية.

 

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم، أن خاومي جيرو، الذي كان من المفترض تعيينه نائب لابورتا المسؤل عن الملف الاقتصادي، تقدم باستقالته.

وأشارت الصحيفة إلى أن جيرو، أرسل رسالة خاصة لشرح أسباب رحيله عن مجلس لابورتا، قائلًا: "لابد من التواجد في لندن عدة أيام كل شهر، وهذا يؤثر على أداء عملي بشكل صحيح".

 

وتابع "السفر إلى إنجلترا يجعل التفاني في العمل كنائب رئيس أمرًا غير جاد، ولابد من التركيز باستمرار في المباريات".

 

واختتمت الصحيفة الشهيرة التقرير أن لابورتا يجب عليه الآن البحث عن رجل قوي آخر لمنطقته الأقتصادية داخل النادي، لابده في الاستثمارات.

 

وودع فريق برشلونة الأسبوع الماضي بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب والتعادل في الإياب، بمجموع المباراتين بنتيجة (5-2).