الأربعاء 01-05-2024
ملاعب

أزمة في إنجلترا بسبب الكلاسيكو الإسباني

653a3603423604241a074ce3


ملاعب-لن يتمكن الجمهور الإنجليزي من مشاهدة لاعبه جود بيلينغهام في أول كلاسيكو له ببطولة الدوري الإسباني، عندما يلعب برشلونة ضد ريال مدريد ضمن الجولة الحادية عشرة للمسابقة.

ويلتقي برشلونة وريال مدريد على ملعب "مونتجويك"، يوم السبت القادم.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن إنجلترا لن تتمكن من رؤية بيلينغهام في الكلاسيكو، تطبيقا للقانون المعمول به منذ الستينيات والذي سيسظل ساري المفعول حتى عام 2029، والذي يمنع محطات التليفزيون من بث مباريات كرة القدم من الساعة 2.45 ظهرا إلى 5.15 مساء بالتوقيت المحلي، من أجل حث الجمهور على الذهاب للملاعب.

اضافة اعلان
 

وأوضح التقرير أن ذلك الإجراء لا يرضي الجميع في إنجلترا، حيث يرغب العديد من المشجعين في مشاهدة تلك المباراة، التي ستشهد مشاركة العديد والعديد من النجوم وعلى رأسهم بيلينغهام.

وقال كيغان بيرس، المدير الإداري لـ رابطة الدوري الإسبانية في المملكة المتحدة وإيرلندا: "نشعر بخيبة أمل. لن يتمكن المشجعون البريطانيون من مشاهدة المباراة الكلاسيكية، ولا أول ظهور لبيلينغهام، بسبب القاعدة التي فرضتها المملكة المتحدة ذاتيا بعدم مشاهدة كرة القدم في أيام السبت من الساعة 2:45 مساء".

مضيفا:"رغم أننا ندعم بشكل كامل إجراءات تعزيز الحضور في الملاعب الإنجليزية، إلا أننا نعتقد أن التعتيم يجب أن يقتصر على التلفزيون الوطني لكرة القدم، وليس المسابقات في الخارج".

من جهة أخرى أكدت صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، على مشاركة بيلينغهام في الكلاسيكو المنتظر رغم الشكوك التي حامت حوله بعد أن شعر بآلام في الفخذ، وغادر مباراة فريقه أمام سبورتنغ براغا البرتغالي، الثلاثاء الماضي، بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد سيعتمد على بيلينغهام أمام برشلونة وليس هناك شك في ذلك.