الخميس 25-04-2024
ملاعب

هل ينضم محمد صلاح لمعسكر المنتخب المصري بعد تدخل الفيفا؟

19_2021-637654290059238246-923


ملاعب - تدخل جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء في الأزمة التي فجرتها الحكومة البريطانية.

اضافة اعلان
 

فقد قررت انجلترا منع 60 لاعب من الانضمام لمعسكرات منتخباتهم المقبلة، استعدادًا لتصفيات المونديال، بدعوى الإجراءات الاحترازية وإجراءات الحجر الصحي حال العودة إلى انجلترا.

 

وأكد «إنفانتينو» إنه يتعين على انجلترا رفع قيود ومتطلبات الحجر الصحي الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد، عن اللاعبين من أجل إتاحة الفرصة لهم للمشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.


وقال إنفانتينو في بيان: «السماح بمشاركة اللاعبين في المنافسات الدولية المقبلة هو أمر ملح للغاية ويحمل أهمية كبيرة»، مضيفًا: «أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد وطني عضو، ومن كل رابطة ومن كل ناد، وذلك بفعل مع هو صحيح وعادل لكرة القدم على المستوى العالمي».


وأوضح «أنه بخصوص قضية قيود الحجر الصحي في إنجلترا، والتي تفرض على اللاعبين العائدين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء (لفيروس كورونا)، خاطبت رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدت بتقديم الدعم اللازم».


وأضاف إنفانتينو أنه طالب «بتطبيق نهج مثل الذي كان قد جرى تطبيقه من جانب الحكومة البريطانية خلال الأدوار النهائية من يورو 2020 (كأس الأمم الأوروبية)».


ويدخل المنتخب المصري الأول لكرة القدم معسكرًا تدريبيًا نهاية شهر أغسطس الجاري، في الفترة من 28 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل، استعدادًا لمنافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم «قطر 2022».

 

ولا يزال الاتحاد المصري لكرة القدم يجري محاوالات مع نادي ليفربول للسماح للدولي محمد صلاح بالمشاركة مع منتخب مصر في مباراتي أنجولا والجابون القادمتين، خاصة بعد رفض إدارة النادي الإنجليزي في خطاب رسمي تم إرساله إلى الجبلاية.