الجمعة 03-05-2024
ملاعب

هل يتعرض الزمالك لوقف القيد 3 فترات؟

FqUCZItWAAAAMFk


ملاعب - أزمة جديدة تضرب استقرار فريق كرة القدم بالنادي الزمالك، حيث أن الفريق الأبيض مهدد بالحرمان من القيد لثلاث فترات، بسبب حق رعاية لاعب الفريق التونسي سيف الجزيري لصالح الأفريقي التونسي.

أسباب وقف القيد
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ألزم الزمالك، بدفع 838 ألف جنيه مصري، لصالح نادي الأفريقي التونسي، بعد ثبوت انتقال الجزيري إلى الفريق قادماً من المقاولون العرب، بمقابل مادي.

اضافة اعلان
 

فيفا يخطر الزمالك بمنعه من القيد 3 فترات
وأخطر "فيفا" الزمالك، بمنعه من القيد لمدة 3 فترات، بسبب عدم تسديد المقابل المادي المستحق لنادي الأفريقي، الخاص بحقوق رعاية لاعبه التونسي سيف الدين الجزيري.


مُهلة 45 يوماً
ومنح "فيفا" مُهلة للزمالك لدفع المقابل المادي مدتها 45 يوماً انتهت مساء الخميس الماضي، ولم يسدد الفريق الأبيض المبلغ للإفريقي التونسي، ليتم إخطاره من قبل "فيفا" بمنعه من القيد لمدة 3 فترات.

 

تعليق خالد لطيف
من جانبه، علق أمين صندوق نادي الزمالك خالد لطيف، على وقف فريق كرة القدم بالنادي الأبيض ومنعه من ضم لاعبين جدد لثلاث فترات قيد بسبب حق رعاية مهاجم الفريق التونسي سيف الجزيري لنادي الإفريقي التونسي.


لا يوجد فترة قيد حالياً
وقال لطيف، في تصريحات صحافية: "لا يوجد قيد من الأساس في الفترة الحالية، وبمجرد دفع مستحقات النادي التونسي التي لا تتخطى 700 ألف جنيه سينتهى الأمر على الفور".


رسالة لجماهير الزمالك
وطالب أمين صندوق نادي الزمالك، جماهير النادي بعدم الالتفات إلى الشائعات والوقوف خلف الفريق في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القلعة البيضاء.


تصريحات سليمان وهدان
من جهته، علق عضو مجلس إدارة الزمالك، وأحد الأسماء المرشحة لرئاسة الزمالك مؤقتاً سليمان وهدان، على أزمة وقف القيد 3 فترات، قائلاً: "سنقوم بتسوية هذا المبلغ ولن يتم إيقاف قيد الزمالك، خلال أيام قليلة سنقوم بسداد المبلغ المطلوب، وبعد الدفع ترفع العقوبة بشكل فوري".

 

ليس هناك قلق
وأضاف وهدان، خلال تصريحاته التلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس 2" المصرية: " مجلس إدارة الزمالك يتحرك إدارياً داخل النادي، والموضوع لا يمثل أي قلق".


يكفي الزمالك ما فيه
وتابع وهدان: "يكفي الزمالك ما هو فيه حالياً، وعلى الجميع تحري الدقة، رسالتي لجماهير الزمالك لدينا جهاز فني ولاعبين وهم بشر في نهاية ويتأثرون بما يحدث".


بداية القصة
وانتقل سيف الجزيري إلى الزمالك معاراً من المقاولون العرب في يناير (كانون الثاني) 2021، قبل أن تتحول الإعارة إلى بيع نهائي في أكتوبر (تشرين الأول) من نفس العام.

 

تصريحات محامي الإفريقي
وقال محامي الأفريقي التونسي سليم بولصنام: "غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي فيفا أنصفت الأفريقي التونسي بعدما حكمت لصالحنا بحق رعاية الجزيري من الزمالك".


انتقال الجزيري للزمالك بمقابل مادي
وتابع بولصنام، في تصريحات صحافية سابقة: "والحكم جاء بعد التأكد من انتقال الجزيري إلى الزمالك من المقاولون العرب بمقابل مادي، وسيدفع الزمالك 838 ألف جنيه مصري بالإضافة لفائدة".

2000 دولار غرامة تقاضي
وأضاف محامي الأفريقي التونسي: "كما سيدفع الزمالك ألفين دولار كغرامة تقاضي لفيفا، وإن لم يدفع الزمالك الغرامة خلال 45 يوماً سيتم إيقافه من القيد".

حق الرعاية
يذكر أن حق الرعاية عبارة عن نسبة 5 % من نسبة صفقة انتقال اللاعب تدفع من النادي الجديد للاعب إلى الأندية التي مثلها اللاعب، قبل سن الـ 23 عاماً.