الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

هل يتعاقد الزمالك مع حسام حسن؟

5454A43A-D84C-4036-98A4-1475B661E274


ملاعب - يُطالب عدد من جمهور نادي الزمالك المصري، بإقالة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو من منصب المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة، بعد تباين الأداء والنتائج بشكل ملحوظ.

اضافة اعلان

وشهدت الفترة الأخيرة حالة من الانقسام بشأن المدرب الأنسب لقيادة الزمالك في الموسم الحالي، بين مؤيد للأجنبي وآخر يميل لأحد أبناء النادي ليكون على دراية بكل التفاصيل، في ظل ضيق الوقت وتلاحم المباريات.

 

وظهر بين المُرشحين، حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر سابقا، والذي تولى قيادة "الأبيض" خلال ولايتين، وأشرف كذلك على تدريب عدد من الفرق مثل الإسماعيلي وبيراميدز والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وغيرها.

 

حلّ حسام حسن مؤخرا، ضيفا على برنامج "اللعيب" عبر قناة إم بي سي مصر، وتلقى سؤالا بشأن موقفه من تدريب الزمالك حال تلقى عرضا رسميا من مجلس الإدارة الجديد، المقرر اختياره بعد انتخابات في أكتوبر/ تشرين الثاني الحالي.


وقال حسام حسن في هذا الصدد "ليس لديّ أي مانع لتدريب الزمالك، لكن أتمنى التوفيق في الوقت الحالي لأوسوريو ومعاونيه، بالتأكيد أي مدرب لا يمكن أن يرفض فكرة العمل في الأهلي والزمالك، بغض النظر عن ميوله".


لكن تصريحات "العميد" أثارت حالة من الانقسام بين جماهير الزمالك تحديدا، بين مؤيد لعودته في ولاية ثالثة، وآخر يرفض الأمر مبررا ذلك بعدم فوزه حسام حسن بأي لقب على مدار مسيرته التدريبية حتى الآن.

 

كتب أحد المشجعين عبر منصة إكس (تويتر سابقا) مخاطبا مسؤولي النادي: "الزمالك يحتاج حسام حسن في الفترة الحالية، وفروا الأموال وتعاقدوا معه، الفريق لن يشهد أي خير على يد المدرب الحالي (أوسوريو)".


ومضى آخر في الاتجاه المعاكس وكتب: "لا أ‘تقد أن حسام حسن قادر على قيادة الزمالك بسبب الأزمات التي تحدث بينه وبين اللاعبين، كما أنه لم يقدم أي شيء يُذكر مع الفريق ولا حتى مع بيراميدز عندما تولى المهمة سابقا".

 

عبدالحميد بسيوني مهاجم الزمالك السابق خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي، والذي يتولى حاليا منصب المدير الفني لفريق طلائع الجيش، علّق بدوره على رغبة البعض في التعاقد مع حسام حسن لتدريب "الأبيض".


وقال خلال تصريحات إعلامية عبر قناة أون تايم سبورتس المصرية بشكل صريح: "حسام حسن لا يصلح لتدريب الزمالك، لقد سبق له تولي المهمة ولكنه لم يقدم أي شيء".


وأتم مشددا "هناك مدربين آخرين يصلحون وبشدة لقيادة الزمالك، وهم من أبناء النادي مثل حلمي طولان وأحمد حسام (ميدو) وطارق مصطفى".