السبت 18-05-2024
ملاعب

هل كتب كولر نهاية عبد القادر مع الأهلي؟

corr_496_koo_496581


ملاعب - صدم السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، أحمد عبد القادر لاعب المارد الأحمر، بتقليص دوره كثيرًا داخل الفريق، ليكون أحد العناصر غير المعتد عليها.

ورغم أن اختيارات كولر الأخيرة عكست بشكل كبير خروج عبد القادر من الحسابات، لكن التصريحات التي أدلى بها السويسري حول عبد القادر على هامش لقاء شباب بلوزداد، ربما يعتبرها البعض السطر الأخير في علاقة اللاعب بالأهلي.

واتهم كولر عبد القادر بعدم تقديم الإضافة للفريق، بجانب تراجع مستواه خلال التدريبات، ولذلك لا يستعين به خلال المباريات.


تراجع المستوى

قال كولر حول غياب عبد القادر عن لقاء بلوزداد: "الجمهور يتحدث عن لاعبين لا يعرف حالتهم بشكل كامل. دون أن يرى المستويات في التدريب، كريستو مثلاً مصاب منذ فترة طويلة ولم يتدرب سوى مرتين فقط ومن المستحيل الدفع به".

وأكد: "كما أن أحمد عبد القادر متواجد معنا كل يوم لكنني في النهاية اختار من يستطيع أن يساعدني على تحقيق الفوز، ولن أضحى بلاعب قد يساعدني لتحقيق ذلك، وربما يأتي يوم وتشاهدوا المران كي يكون رأيكم مثلي".

وتعكس تصريحات كولر النزعة الفردية التي يظهر عليها عبد القادر في مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة وهو ما جلب له انتقادات جماهيرية كبيرة بجانب اختيارات كولر.

قلة المشاركات والتأثير

وتوضح أرقام عبد القادر في الموسم الحالي تقلص مشاركاته مع الفريق بجانب انفخاض مردوده على مستوى تسجيل وصناعة الأهداف، بعدما ظهر في 7 مباريات بمجموع دقائق لعب 248 دقيقة، سجل خلالها هدفا وصنع هدفين.

كما أن عبد القادر لم يستغل غياب رضا سليم للإصابة بكسر في الترقوة بعدما توقع الجميع عودنه للمنافسة بقوة للتواجد في التشكيل الأساسي بعدما اعتمد كولر بشكل كبير على حسين الشحات في هذا المركز بجانب كريم فؤاد.

صدمة المونديال

لا تعد تصريحات كولر هي الصدمة الأولى التي يوجهها السويسري لعبد القادر بعدما استبعده قبل أيام قليلة من قائمة الفريق التي تستعد لخوض منافسات مونديال الأندية.

ورفض كولر ضم عبد القادر الذي تألق في مشاركتين بالمونديال للفريق الأحمر، لعب خلالها 7 مباريات وسجل 3 أهداف وصنع آخر.

طلب الرحيل

بدوره، لم ينتظر عبد القادر كثيرًا من أجل البحث عن عرض خارجي للرحيل عن الأهلي في ظل خروجه من حسابات كولر.

وكشفت مصادر لكووورة أن عبد القادر لم يتحرك للرحيل فقط بعد استبعاده من المونديال، وإنما الأمر بدأ منذ خروجه من الحسابات في الفترة الأخيرة، حيث تلقى عروضًا شفهية من بعض الدوريات في مقدمتها الدوري القطري.

وتكمن أزمة عبد القادر في الوقت الحالي بعد خروجه من حسابات كولر في طريقة الخروج، خصوصًا أن إدارة الأهلي ترغب في تحقيق استفادة مالية كبيرة من رحيله بجانب أنها تخشى من عودته مرة أخرى للدوري المصري من بوابة الزمالك أو بيراميدز.

اضافة اعلان