الأربعاء 29-05-2024
ملاعب

نهائي القرن.. حلم كأس العالم للأندية يداعب الزمالك

138-000303-zamalek-hopes-to-win-african-cup_700x400


ملاعب - رغم تاريخه المُشرف في القارة السمراء وتتويجه بدوري أبطال أفريقيا في 5 مناسبات، فإن الزمالك لم ينل شرف تمثيلها في مونديال الأندية.

اضافة اعلان

القدر ربما يبتسم للعملاق الأبيض ويمنحه فرصة ذهبية للظهور في المحفل العالمي للمرة الأولى في تاريخه، لكن فقط على الزمالك أن يجتاز الـ90 دقيقة الأخيرة في دوري الأبطال أمام الغريم التقليدي الأهلي، ليحصل على تأشيرة المونديال.

جمهور الزمالك يحلم برؤية فريقه في اختبارات مثيرة بكأس العالم، وينتظر منذ 18 عاماً مشاهدة الملكي متوجاً باللقب السادس في البطولة القارية، لكنه مثل انتظار جودو على مدار السنوات الماضية.


الزمالك كان بالفعل قد تأهل لنسخة مونديال الأندية عام 2003، بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء المغربي نسخة 2002، لكن القدر لم يكتب لـ "الأبيض" الظهور العالمي، ليتم إلغاء المسابقة آنذاك.


وبات لزاماً على "الأبيض" أن يُقاتل منافسه وغريمه الأحمر من أجل عرش القارة، الذي تمتد صلاحيته لمدة موسم كامل، على الأقل، إذا ما نجح في التتويج به مرة أخرى في العام القادم.

عُشاق الفارس الأبيض في مصر والوطن العربي يتحلون بثقة الأبطال، بعد فوز الزمالك على الأهلي في آخر مباراة بالدوري بـ3 أهداف مقابل هدف، وقبل بأشهر التعادل سلبيا مع الأحمر في أبوظبي والتتويج بكأس السوبر بركلات الترجيح.

التفوق خلال آخر مباراتي ديربي، يرفع أدرينالين الشعب الأبيض إلى الدرجة القصوى، ويجعل العيون تلمع والقلوب تخفق، لأن الجميع الآن يؤمن بإمكانية تكرار التفوق للمرة الثالثة لتحقيق اللقب المفقود، فهل تبتسم 2020 للزمالك؟.