الإثنين 13-05-2024
ملاعب

لعنة الزمالك تصيب أوسوريو

mhmed_aziz_january_1_1_2019_january_koo_1_mhmed_aziz_koo_2023_ozirio2


ملاعب-أعلن مجلس إدارة الزمالك، رحيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للقلعة البيضاء، وتعيين معتمد جمال بدلًا منه.
اضافة اعلان


وذكر المركز الإعلامي للزمالك، الأحد، أن مجلس الإدارة قرر رحيل أوسوريو رسميا بعد الفترة التي قضاها داخل جدران القلعة البيضاء.

وأضاف أن معتمد جمال تم تعيينه كمدير فني مؤقت خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن المدير الفني الجديد سيكون على طموحات جماهير النادي.


ويعاني الأبيض من البداية المهتزة في الدوري هذا الموسم، حيث يحتل المركز التاسع حاليا برصيد 8 نقاط، بعد خوضه 6 مباريات حتى الآن.

وشهد الزمالك خلال المواسم الـ5 الأخيرة، عدد كبير من التغييرات للمدربين ما أدى لحالة من عدم الاستقرار الفني للقلعة البيضاء.

وكانت البداية بتواجد طارق يحيى كمدير فني مؤقت في بداية موسم (2019-2020)، قبل أن يتم تعيين الصربي ميتشو في مهمة المدير الفني.

ورحل ميتشو سريعا عن منصبه ليتم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون والذي قدم مستويات مميزة، وفاز بالسوبر الأفريقي والسوبر المصري.

ثم رحل باتريس كارتيرون عن الزمالك، وعاد طارق يحيى كمدرب مؤقت حتى أتم مجلس الإدارة وقتها التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو.



وفي الموسم التالي 2020-2021 بدأ باتشيكو الموسم بصورة طبيعية قبل أن تتم إقالته مبكرا، ثم عاد كارتيرون مرة أخرى في ولاية ثانية.

ونجح المدرب الفرنسي في قيادة الزمالك لحصد لقب الدوري، ثم في موسم 2021-2022 مع اهتزاز العروض والنتائج تمت الإطاحة به.

وتولى أسامة نبية منصب المدرب المؤقت قبل أن يعلن الزمالك التعاقد مع جيسوالدو فيريرا في ولايته الثانية التي توجها بحصد لقبي الدوري والكأس.

وجاء الموسم الماضي ليشهد سلسلة من التغييرات الغريبة، حيث بدأ فيريرا إلا أن النتائج اهتزت بقوة لتتم الإطاحة به وتعيين مساعده أسامة نبيه خلفا له.

وبعد مباراة لأسامة نبيه على رأس القيادة الفنية للفريق، قرر المجلس عودة فيريرا قبل أن يرحل سريعا ويتولى أحمد عبد المقصود المهمة بصورة مؤقتة.

ثم سلم عبد المقصود الراية لمدحت عبد الهادي الذي تولى تريب الفريق لحين وصول أوسوريو، الذي تمت الإطاحة به مساء الأحد وتعيين معتمد جمال.