الأحد 19-05-2024
ملاعب

كيروش يعيد صلاح لذكرى مونديال 2018

124-194034-barcelona-xavi-salah_700x400


ملاعب - وكالات 

 

جلس محمد صلاح نجم ليفربول، على دكة بدلاء منتخب مصر في مواجهة الجابون، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم "قطر 2022".
 
وفضل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفراعنة، إراحة محمد صلاح، خاصة وأن منتخب مصر ضمن صعوده للمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم بعدما وصل للنقطة رقم 11 في صدارة المجموعة، ما يعني أن لقاء الجابون تحصيل حاصل ولن يؤثر في ترتيب المجموعة.
 
وهذه أول مباراة لصلاح يجلس فيها على دكة الفراعنة على المستوى الرسمي منذ 3 سنوات، وتحديدا منذ جلوسه بديلا في لقاء أوروجواي يوم 15 يونيو/ حزيران 2018 بكأس العالم في روسيا.
 
بعد هذا اللقاء شارك محمد صلاح في مباراتي روسيا والسعودية في المونديال وسجل هدفا في كل مباراة، حيث خسر الفراعنة أمام روسيا بنتيجة 3/1 وأمام الاخضر السعودي بنتيجة 2/1.
 
وفي تصفيات أمم أفريقيا 2019، شارك صلاح أمام النيجر وفاز الفراعنة 6/0 وصنع اللاعب هدفين وسجل مثلهما، ولعب أمام أي سواتيني وسجل هدفا في فوز الفراعنة بنتيجة 4/1، وغاب أمام أي سواتيني بالجولة الثالثة للإصابة حيث استبعد من القائمة، قبل أن يشارك أمام تونس حيث فاز الفراعنة في برج العرب 3/2 وسجل صلاح هدفا، ثم تغيب للإصابة عن لقاء النيجر.
 
وفي كأس الأمم الأفريقية 2019، شارك محمد صلاح أمام زيمبابوي والكونغو وأوغندا بمرحلة المجموعات وأمام جنوب إفريقيا بدور ال16، وسجل هدفين خلال هذه المباريات.
 
وفي ولاية حسام البدري، غاب محمد صلاح للإصابة عن مباريات كينيا وجزر القمر وتوجو ذهابا وإياباً، ثم شارك أمام كينيا وجزر القمر وسجل هدفين.
 
وفي تصفيات المونديال، غاب صلاح عن لقاء أنجولا في الجولة الأولى ثم شارك في المباريات الأربع التالية أمام توجو وليبيا ذهابا وإيابا وأنجولا في لواندا، لم يسجل خلالها لكنه صنع 3 أهداف.