الإثنين 06-05-2024
ملاعب

كارتيرون.. الساحر الأبيض يصنع المجد مع الزمالك

albums_matches_2626584_1


ملاعب - وكالات 

 

توج فريق الكرة بالزمالك بلقب بطولة الدوري للمرة الثالثة عشر في تاريخه بعد فوزه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد. 

اضافة اعلان
 

واتسع فارق النقاط بين الزمالك والأهلي لمصلحة الأبيض إلى 6 نقاط بعد تعادل أبناء الجزيرة مع الجونة بثلاثة أهداف لكل منهما، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة. 

أعاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك اكتشاف نفسه من جديد بالدوري المصري بعدما صنع المجد مع القلعة البيضاء بحصد لقب الدوري الممتاز. 

ونجح الساحر الفرنسي في إعادة درع الدوري لأحضان ميت عقبة بعد غياب 5 سنوات كاملة، سيطر خلالها الأهلي على البطولة الأقوى محليا. 

 


بداية أفريقية 

جاءت بداية الولاية الثانية للفرنسي باتريس كارتيرون بمواجهة الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي بالقاهرة والتي خسرها الأبيض بهدف واحد دون رد. 

تولى كارتيرون القيادة الفنية للزمالك قبل ثلاثة أيام فقط من مواجهة الترجي خلفا للبرتغالي باتشيكو الذي رحل عن تدريب الفريق بعد قرار من اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك بتوجيه الشكر له. 

وودع الزمالك دوري الأبطال من دور المجموعات بعدما خسر العديد من النقاط السهلة في بداية المشوار.

 


فرض الالتزام

 

الالتزام أحد الأسلحة التي استخدمها الفرنسي كارتيرون لتحقيق النجاح مع الزمالك، بعدما قرر معاقبة أكثر من لاعب منذ توليه المسئولية بداعي الخروج عن النص. 

وعاقب كارتيرون أكثر من لاعب بعد الخروج عن النص والذي جاء في مقدمتهم إمام عاشور وعبد الله جمعة ومحمود جنش. 

 

اللقب الثالث 

جاء حصول الفرنسي باتريس كارتيرون على درع الدوري الممتاز مع الزمالك ليكون بمثابة الأول له داخل مصر، والثالث مع القلعة البيضاء من حيث عدد البطولات.

وتولى كارتيرون تدريب وادي دجلة والأهلي في فترة سابقة لم يحقق خلالها أي بطولات سواء محلية أو قارية.

وتولى كارتيرون القيادة الفنية للزمالك في ولايتين حقق في الأولى منهما لقبي السوبر الأفريقي والسوبر المصري، فيما حقق اللقب الأهم في ولايته الثانية بحصد درع الدوري الممتاز.