الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

في ذكرى تأسيسه.. الأهلي المصري يتلقى رسالة من فيفا وغيره

6447ca934c59b716b40698a8


ملاعب - احتفى نادي الأهلي المصري بالذكرى الـ116 عاما على تأسيس "المارد الأحمر"، أحد أعرق الأندية المصرية والعربية والعالمية، وأحد أكثر الأندية تتويجا بالبطولات على مستوى العالم.
ونشر الحساب الرسمي لنادي الأهلي على موقع "تويتر" تغريدة احتفاء بمناسبة تأسيسه يوم أمس الاثنين، جاء فيها: "116 عاما من المجد.. 116 عاما من السعادة.. 116 عاما من الأهلي..".

اضافة اعلان
 

كما وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني "للمارد الحمر" رسالة احتفاء بهذه المناسبة، عبر حسابه على موقع فيسبوك، بثلاث لغات منها العربية، قال فيها: "زي النهاردة من 116 سنة تأسس النادي الأهلي كمؤسسة وطنية قائمة على القيم والمبادئ! 116 سنة من المجد... 116 سنة من الإنجازات والبطولات.. عيد ميلاد سعيد يا أهلي".


وحرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تهنئة نادي الأهلي بيوم تأسيسه، عبر رسالة نشرها الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم على موقع "تويتر"، جاء فيها: "كيان الأهلي يكمل 116 سنة من الوجود 116 سنة من الإنجازات والتألق والألقاب كل سنة والأهلي وجماهيره العريضة بألف خير".

كما تلقى نادي الأهلي رسالة تهنئة من فريق وفاق سطيف الجزائري، ونشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" جاء فيها: "يتقدم نادي وفاق سطيف بخالص التهاني للنادي الأهلي المصري الشقيق بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ 116 ...".


ففي مثل هذا اليوم عام 1907، عقد أول اجتماع لمجلس إدارة النادي الأهلي المصري، بمنزل ميشيل إنس بالجيزة، وبرئاسته، وعضوية كل من: إدريس راغب بك، إسماعيل سري باشا، أمين سامي باشا، عمر لطفي بك، محمد أفندي شريف.
وعلى مدار 116 عاما، نجح نادي الأهلي، في كتابه اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ، حيث أصبح واحدا من أكثر الأندية تتويجا بالبطولات على مستوى العالم، كما توج بلقب نادي القرن في إفريقيا، والنادي الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ الكرة المصرية والعربية.