الأحد 25-02-2024
ملاعب

فيفا يهدد الاتحاد المصري لكرة القدم

large_20220623101052_1655968252.1343


ملاعب - تلقى مسؤولو اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام تهديدات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بقطع المنح السنوية التي يتم صرفها للجبلاية من قبل فيفا، حال استمرار الجبلاية على هذا النهج وعدم تعيين مدير فني للاتحاد، يكون مسؤولا عن مهمة التخطيط للمنتخبات خاصة المراحل السنية الصغيرة.

اضافة اعلان

ويقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بصرف منح سنوية للاتحادات المحلية نظير تعيين مدير فني للاتحاد تكون مهمته التخطيط للمنتخبات، وإرسال تقارير دورية لفيفا تتضمن خطة الاتحاد المحلي للمنتخبات المحلية، إضافة إلى نشاط الكرة النسائية، وذلك بدعم خالص من فيفا للاتحادات المحلية.


وكان البرتغالي نيلو فينجادا هو آخر من شغل هذا المنصب خلفا لمحمود سعد، المدير الفني السابق لاتحاد الكرة، الذي رحل أثناء فترة تولي أحمد مجاهد رئاسة اللجنة الثلاثية التي كانت تدير الجبلاية، ومع تولي المجلس الحالي مقاليد الأمور داخل اتحاد الكرة، تم ترشيح فتحي نصير للقيام بهذه المهمة، لكن المجلس تراجع بعد الانتقادات التي وجهت له وتم إغلاق الملف حتى الآن.


ووضعت تهديدات فيفا، الاتحاد المصري في حرج، خاصة أن الاتحاد الدولي رهن إرسال الدعم السنوي بتسلم برامج التخطيط للمنتخبات ووضع برامج إعداد واضحة لها في المرحلة المقبلة.


وشدد فيفا على ضرورة تعيين مدير فني أو مدير رياضي، يتولى ملف التخطيط للمنتخبات لتطوير الكرة المصرية بالشكل المطلوب.


ورفض الاتحاد الدولى مبررات الجبلاية التي تضمنت شرحًا لقرارات الاتحاد بتشكيل مجموعة إدارات بدلًا من منصب المدير الفني، من أجل تطوير المدربين وتشكيل إدارة منتخبات.


وأمهل فيفا الاتحاد المصري حتى نهاية العام الجاري، لتعيين مدير فني للجبلاية، حتى لا يتم حجب الدعم السنوي المخصص لهذا النشاط.