الأحد 28-04-2024
ملاعب

فيتوريا عن أزمة فتوح وصبحي: لماذا أستبعدهما؟

4545


ملاعب - كشف البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر، سبب استدعاء ثنائي الزمالك الموقوف من قبل ناديه أحمد فتوح والحارس محمد صبحي، لقائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهتي سيراليون وجيبوتي في أول جولتين بتصفيات المونديال خلال نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وكان الزمالك قد أعلن في بيان رسمي الأحد الماضي، عرض صبحي وفتوح للبيع، بجانب إيقافهما وإحالتهما للتحقيق، على خلفية تركهم معسكر الفريق دون إذن قبل مباراة زد، التي انتهت بفوز الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز (2-1).

وقال فيتوريا في تصريحات بالمؤتمر الصحفي اليوم الخميس: "أنا صاحب القرار النهائي، هذا القرار اتخذته في تمام الساعة 12:20 مساء اليوم الخميس قبل إعلان القائمة، لم يكن أحد يعلم قراري النهائي ويجب توضيح ذلك".

اضافة اعلان
 

وواصل: "سأحسم موقفي الأخير بشأن صبحي وفتوح بعدما يصدر قرار نهائي ضدهما من الزمالك، لكن قرار ضمهما الآن فني وأنا معجب باللاعبيّن، خاضا معنا معسكرات كثيرة ولم تحدث مشكلة منهما والعلاقة بيننا جيدة".

وأكمل: "ليس دوري أن أسير خلف ما يقال في وسائل الإعلام، لكني أعمل بواقعية، تخيل أن لاعبًا مهمًا في منتخب مصر حدثت بينه وبين ناديه مشكلة وتم إيقافه قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية، هل يمكن استبعاد هذا اللاعب من المنتخب؟".

وتابع: "لنطرح السؤال بشكل مختلف، إذا حدثت مشكلة بيننا وبين لاعب في المنتخب وتم استبعاده، هل سيتم استبعاده أيضًا من ناديه؟".

واستطرد: "لم يظهر أمامنا أي شيء يخص أزمة صبحي وفتوح، ما وصلنا أن اللاعبيّن في مرحلة التحقيق".

وواصل: "فتوح عمره 25 سنة ولعب 23 مباراة دولية وأحد قادة الزمالك، محمد صبحي عمره 24 عامًا، وفي الدوري المصري هناك حارسان فقط أقل من 30 عامًا أحدهما عمره 27 عامًا والثاني 29 عامًا، أنا أرى صبحي حارسًا رائعًا جدًا".

وأضاف: "عندما يعجبني لاعبًا وأرى فيه أن يكون عنصرًا جيدًا لن أتركه ينهار بسهولة، وهذا لا يعني أن هذا اللاعب سيتواجد معنا باستمرار، لكني أرى الأمور وفقًا لأفكاري وأراعي ضميري، إذا كنت أرى لاعبًا جيدًا ولم يظهر شيء مؤكد ضده لماذا استبعده؟".

وعن مباراتي سيراليون وجيبوتي أوضح: "أهدافنا عالية جدًا، وطبيعي نبدأ بالقوة الضاربة وأن نبدأ مسيرتنا بالفوز، بصرف النظر من هو الخصم أمامنا لكن من الصعب عليك توقع ما هي المباراة المهمة أو الحاسمة لنا في التصفيات، نسعى لعدم التفريط في النقاط أو الفوز".

وأضاف: "المنتخبات الأفريقية تعمل بكل جد وتسعى لتشكيل فرق قوية، وطبيعي أن يكون الإعداد الخاص بنا قويًا جدًا للمنافسة، أول مباراة لنا هي الأكثر أهمية وهدفنا الفوز والاستمرار بنفس الإيقاع ودخول المنافسة بشكل قوي".