الخميس 09-12-2021
ملاعب

عودة الصراع التقليدي بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري المصري

Zamalek

ملاعب - وكالات 

 

ينطلق بعد 48 ساعة الصراع التقليدي بين الأهلي والزمالك على لقب مسابقة الدوري الممتاز في مصر في نسخته التي ستحمل رقم 63، ويتنافس فيها 18 ناديا من بينها أربعة فرق سبق لها الحصول على اللقب.

اضافة اعلان
 

وحصد الأهلي اللقب 42 مرة، آخرها الموسم قبل الماضي، بينما حصل المنافس التقليدي الزمالك حامل اللقب على درع البطولة 13 مرة، فيما حصل الإسماعيلي عليه ثلاث مرات، وتوج المقاولون العرب مرة واحدة في 1983.

 

وانطلقت مسابقة الدوري المصري في 1948، وكان الأهلي أول الفرق التي توجت باللقب، ثم انطلق وتوالت انتصاراته وأرقامه القياسية بعد ذلك.

ورغم انشغال الأهلي والزمالك بمباريات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، إلا أنهما يضعان الاستعداد للدوري على رأس اهتماماتهما وأولوياتهما.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، إن فريقه لن يلجأ للراحة بعد انتهاء مباراته، مساء اليوم السبت، مع الحرس الوطني القادم من النيجر.

 

وأضاف عبدالحفيظ لرويترز: ”بطولة الدوري المحلي هي البطولة المفضلة لجماهير الأهلي، ونسعى لاسترداد اللقب الذي فرطنا فيه في المباريات الأخيرة بالموسم المنتهي“.

وتابع: ”استوعبنا الدرس جيدا ولن نسمح بتسرب النقاط من بين أقدامنا، وسيكون هدفنا في كل المباريات الفوز.. والفوز فقط“.

ودعم الأهلي صفوفه بعدة صفقات قوية، خاصة في خط الهجوم بالتعاقد مع بيرسي تاو الجنوب أفريقي، ولاعب موزامبيق لويس ميكيسوني وحسام حسن مهاجم سموحة ووائل فؤاد الظهير الأيمن لفريق النجوم وإنبي، ومصطفى البدري الذي خرج للإعارة لموسم واحد مع فيوتشر، بخلاف عودة الثنائي عمار حمد وأحمد عبدالقادر من الإعارة.

 

طموحات كبيرة
التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي جعل الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك يؤكد أن فريقه قادر على الاحتفاظ باللقب المحلي، كما أنه قادر على حسم اللقب الأفريقي لصالحه أيضا.

وزاد من انتعاش الزمالك تأهله إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، عقب اكتساح توسكر الكيني ذهابا وإيابا بنتيجة إجمالية 5/0.

وقال كارتيرون للصحفيين: ”سنبدأ على الفور الاستعداد لمواجهة إنبي في الجولة الأولى للدوري.. لن تكون هناك راحة.. واللاعبون تخلصوا من حالة الإجهاد وبإمكانهم التفوق على إنبي“.

 

وتنطلق النسخة 63، بعد غد الإثنين، بإقامة ثلاث مباريات، أولها تجمع بين البنك الأهلي وطلائع الجيش، حيث يأمل خالد جلال مدرب البنك في تحقيق نتيجة إيجابية تجنب فريقه صراع الهبوط الذي نجا منه بأعجوبة في الموسم الماضي.

فيما يرغب عبدالحميد بسيوني مدرب الجيش في تحقيق الفوز الأول؛ ليؤكد أن حصول فريقه على لقب كأس مصر من بين أنياب الأهلي نهاية الموسم المنتهي لم يكن مجرد ضربة حظ.

وقال بسيوني: ”نسعى لمواصلة أدائنا القوي ونأمل مع نهاية الموسم أن نصل للمربع الذهبي، رغم المنافسة الشديدة المتوقعة هذا الموسم.. لكننا نحلم“.

كما يلتقي، يوم الإثنين، ثنائي الإسكندرية سموحة والاتحاد السكندري، ويلتقي الوافدان الجديدان فيوتشر وفاركو.

 

ويوم الثلاثاء، تقام ثلاث مباريات أخرى، فيلتقي المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس، مع الشرقية للدخان الصاعد حديثا للممتاز، ويلتقي الجونة مع سيراميكا كليوباترا، والزمالك مع إنبي.

ويوم الأربعاء يلتقي بيراميدز مع مصر للمقاصة، الذي طلب تغيير اسمه إلى هويدي سبورت، كما يلتقي الأهلي مع الإسماعيلي.

وتختتم الجولة الأولى، يوم الخميس، بمواجهة بين غزل المحلة والمصري البورسعيدي.