الخميس 02-05-2024
ملاعب

عامر حسين: طلبنا من الفيفا تحديد مصير كهربا

2019_1_9_0_40_29_113


ملاعب - علق عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، على تعديل ملعب مباراة الأهلي وبيراميدز، ومصير محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق الأحمر، كاشفًا عن تصوره لجدول المباريات.
اضافة اعلان

وقال حسين، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الماتش" عبر قناة "صدى البلد": "سنتحرك في ملف تعديل جدول المباريات، بمجرد معرفة أجندة الاتحادين الإفريقي والدولي".

وواصل: "أنتظر تحديد موعد مواجهة الأهلي مع القطن الكاميروني، في دور مجموعات دوري الأبطال، وبعدها سأضع تصورا لمباريات الموسم المحلي".

وأضاف: "لا أحب وضع الضغوط على الأندية، لكن إذا لم أفعل ستطول المسابقة.. إذا ضغطنا المباريات يشكو الجميع، وإذا لم نضغطها يسخرون من انتهاء المسابقة بعد أوروبا.. لا أحد يعجبه شيئًا، لذلك سننفذ الأفضل".

ملف الملاعب

وأوضح أن هناك 5 أندية فقط في الدوري المصري الممتاز تمتلك ملاعب، والباقي يؤجر استادات ليخوض فيها المباريات.

وأردف: "من حق لجنة المسابقات أن تنقل أي مباراة، دون اعتراض من الأندية، وفقًا لظروف أمنية أو فنية.. والعشب يضعف في فصل الشتاء".

وتابع حسين: "إذا طلب الأهلي نقل مواجهة أخرى لاستاد القاهرة، وكانت هناك مباراة مقررة على نفس الملعب في ذات اليوم، فلن يتم الموافقة على طلبه.. لكن إذا لم تكن هناك مباريات، فلا مانع من نقلها".

وكشف أن اتحاد الكرة المصري خاطب الفيفا، من أجل معرفة مصير محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، بعد انتهاء عقوبته يوم 11 يناير (كانون ثان) الجاري، ومدى إمكانية مشاركته في المباريات من عدمها.

وأضاف: "لا أعرف موعد رد الفيفا، لكن ننتظر توضيحا منهم حتى لا نتسبب في إفساد الدوري".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة ينتظر أيضا خطاب الشركة المسؤولة عن تقنية الفيديو، لتحديد تكلفة الشاشة التي حطمها حسام حسن، المدير الفني للمصري.

وقال إن تكلفة الشاشة، بحسب ما يتردد، تتراوح بين 3700 و4 آلاف يورو، مؤكدًا أنه إذا لم يسدد حسام الغرامة الموقعة عليه (100 ألف جنيه) خلال أسبوع، فسيتعرض للإيقاف.