الجمعة 26-04-2024
ملاعب

صدام الأهلي والإسماعيلي يتصدر جولة الدوري المصري

90590-tyuy


الوكيل الإخباري- تتصدر مواجهة الأهلي وضيفه الإسماعيلي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، منافسات الجولة 26 للدوري المصري الممتاز، التي تنطلق غدا الخميس وسط توقعات بمواجهات ساخنة ومثيرة.

وتعد مواجهة الأهلي والإسماعيلي إحدى اللقاءات الكلاسيكية في تاريخ الكرة المصرية ودائما تتسم بالإثارة والندية، إلا أن ظروف الفريقين المتباينة تجعل اللقاء أقل بريقا مما كان في الماضي.

خطوة مهمة

ويبحث الأهلي عن الاقتراب خطوة نحو لقب الدوري المصري للمرة 42 في تاريخه، خصوصا أن الفريق الأحمر تفصله فقط 8 نقاط عن التتويج الرسمي، دون النظر إلى نتائج منافسيه.

ويستعيد الأهلي خدمات محمود عبد المنعم كهربا الجناح الأيسر بعد غياب طويل دام 10 مباريات على خلفية أحداث الشغب عقب لقاء السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بالإمارات.

وقال سامي قمصان، المدرب المساعد للأهلي في تصريحات صحفية، إن كافة مواجهات الفريق الأحمر القادمة بالدوري صعبة، مشددا على أهمية هذه المواجهة أمام الإسماعيلي لتحقيق فوز جديد يكفل للفريق الاقتراب من التتويج الرسمي.

وقرر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، خوض معسكر مغلق بالإسكندرية لتقارب مواعيد مباراتي الإسماعيلي والاتحاد بالجولتين القادمتين بالدوري.

كما يراهن فايلر على قوته الضاربة وعلى رأسها القناص وليد سليمان هداف الفريق بالدوري برصيد 8 أهداف والبديل الأفضل حتى الآن بالبطولة المحلية.

مأزق الدراويش

الإسماعيلي يعيش ظروفا سيئة بعدما تراجع للمركز العاشر وتلقى 10 هزائم بالدوري وافتقد الكرة الجميلة التي كان يقدمها، لكن الإدارة منحت الفرصة للمدرب المؤقت أحمد العجوز ومساعده محمد حمص لتهيئة الفريق نفسيا من جديد لحين تولي البرازيلي هيرون ريكاردو قيادة الفريق للولاية الثالثة.

وقال أحمد العجوز المدرب المؤقت في تصريحات صحفية، إن مواجهة الأهلي بالنسبة له مثل أي لقاء يبحث خلاله عن الفوز ولا شئ سواه.

ويفتقد الفريق جهود محمد هاشم وأحمد أيمن ومحمد صادق للإصابة، إلا أن الإسماعيلي يراهن على تألق لاعبه الموهوب عبد الرحمن مجدي، بجانب خبرات بعض اللاعبين مثل العراقي همام طارق وباهر المحمدي.

اختبار صعب



في المقابل، سيكون الزمالك على اختبار صعب على ملعب برج العرب بالإسكندرية في ضيافة سموحة الذي يدخل اللقاء بقيادة فنية جديدة بعد تعيين أحمد سامي في منصب المدير الفني ويبحث عن تحسين ترتيبه ومواصلة المغامرة نحو المربع الذهبي، فالفريق يحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة.

الزمالك يتطلع لتثبيت أقدامه في وصافة الدوري مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون رغم الغيابات العديدة في صفوفه وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو والتونسي فرجاني ساسي والمغربي أشرف بن شرقي وشيكابالا بسبب الإصابات.

ولكن إمام عاشور اللاعب الصاعد سيعود أيضا بعد إيقاف طويل بسبب أحداث مباراة السوبر الأخيرة في الإمارات.

صدام قوي

ملعب برج العرب سيكون مسرحا لصدام قوي أيضا في نفس الجولة بين بيراميدز وضيفه المصري البورسعيدي وهو اللقاء الرابع بين الفريقين هذا الموسم بعدما تقابلا بالكونفدرالية الأفريقية مرتين وبالدوري مرة.

واللافت أن المرات الثلاث شهدت تغييرات فنية، فبيراميدز خاض مواجهة بقيادة المدرب المؤقت عبد العزيز عبد الشافي ومباراتين مع مدربه الحالي الكرواتي أنتي شاشيتش ولعب المصري مباراتين مع مدربه الأسبق إيهاب جلال ويقوده حاليا علي ماهر.