الأحد 05-02-2023

شوبير: الأهلي سيدفع غرامة كهربا عندما تتوافر سيولة مالية

elbashayer-2021-11-17_626863


ملاعب - وكالات

كشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير عن آخر التطورات في أزمة لاعب وسط فريق الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا"، والإجراء الذي سيتخذه النادي برئاسة محمود الخطيب مع اللاعب في أزمة الغرامة المستحقة عليه لصالح نادي الزمالك.

وقال أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، في تصريحات إذاعية، يوم الأحد: "كهربا يتدرب مع الأهلي بشكل منتظم والمدير الفني مارسيل كولر وضع للاعب برنامجًا خاصًا من أجل تنفيذه خلال الفترة الحالية حتى يكون جاهزًا في أي وقت للاعتماد عليه عقب انتهاء أزمة الغرامة مع نادي الزمالك".

اضافة اعلان
 

وأوضح شوبير: "الأهلي سيدفع الغرامة الخاصة باللاعب أو كهربا سيدفع الغرامة بالتعاون مع الأهلي بطريقة أو أخرى، لكن عندما تتوافر سيولة مادية في الأهلي وفي الوقت والطريقة التي يختارها الأهلي".

وتابع: "الأهلي وصل لاتفاق مع كهربا إنه هيساعده بشكل كبير جدا، لكن إمتى هو ده السؤال، وأهو الدوري بدأ وأفريقيا بدأت وكهربا مش مقيد أفريقيا، لكن مقيد في القائمة المحلية عموما سننتظر ونرى ماذا سيحدث".

وصدر قرارا بإيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ على خلفية فسخ تعاقده من جانب واحد مع نادي الزمالك، بالإضافة إلى غرامة 2 مليون دولار، مناصفة بين اللاعب ونادي أفيس البرتغالي الذي انضم لصفوفه رغم استمرار تعاقده مع النادي الأبيض.

وسابقا، صرح أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بالزمالك، أن النادي الأبيض، رفض كل التسويات الخاصة بغرامة "كهربا".

وقال أمير مرتضى: "لا يوجد تواصل بيني وبين كهربا، هناك تواصل بين المحامين، واللاعب قدم 3 عروض تسوية ولكننا رفضنا ونتمسك بتحصيل قيمة الغرامة كاملة، خاصة أن اللاعب سيظل قرار إيقافه ساريا حتى سداد الغرامة".

وكان الأهلي أعلن مؤخرا عن تفاصيل عقد رعابته الجديد، حيث أوضح سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، أن العقد مع إحدى شركات الاتصالات الشهيرة يتجاوز قيمة جميع شركات الرعاية في الأربع سنوات السابقة.

وقال شلبي في تصريحات لقناة ناديه: "العقد السابق كانت قيمته 510 ملايين جنيه في 4 سنوات، وكان هناك 14 راعٍ في هذا العقد، منهم 6 رعاة على القميص، والباقي حقوق رعاية أخرى".

وأوضح: "العقد الحالي بمفرده تجاوز إجمالي قيمة العقد السابق بنسبة 13% وقد تصل النسبة إلى 25%، لأن هناك امتيازات حال التتويج بالبطولات".

ويستعد الأهلي، لمواجهة أسوان مساء اليوم الأحد، بالجولة الثانية للدوري الممتاز.